السبت 18 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إجراءات عاجلة داخل محافظة البحيرة للحد من ظاهرة الانتحار بـ”حبوب الغلال” (تفاصيل)

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 09/ديسمبر/2019 - 03:02 م

أكد الدكتور يسري بيومي وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، أن المديرية تقوم بعمل ندوات تثقيفية بالمراكز والمدن عن مخاطر حبوب الغلة القاتلة، وآخرها ندوة معدلات الحوادث بالمحافظة، والتي أوضحت كثرة معدلات الانتحار بالمحافظة.

وأشار وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، في تصريحات خاصة لموقع “القاهرة 24″، بأن أكثر حالات الانتحار بهذه الحبوب، كونها قاتلة في الحال وسريعة المفعول ولا بد من تقنين عدم تدوالها ومنعها، حفاظًا على أرواح المواطنين.

وكشف وكيل الصحة بالبحيرة بأن الحالات التي يتم إنقاذها بعد تناول حبوب الغلة القاتلة، هي التي يذهب ذويهم للمستشفيات عقب تناولها في فترة أقصاها نصف ساعة.

وحذر بيومي من اتخاذ أي إجراء مع من يتناولون حبوب الغلة، ولكن عليهم الذهاب فورًا للمستشفى، وعدم تناول الحالة لمياه الشرب، لأن تناولها عقب أخذ الحبوب يتم تدويبها في الجسم مما يساهم بشكل كبير في القضاء على الحالة.

ومن جانبه، أكد المهندس محمد الزواوي وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة لموقع “القاهرة 24″، أن أقراص الغلال “القاتلة” ممنوع تداولها وبيعها نظرًا لخطورتها الشديدة.

وأشار، بأن المديرية تشن حملات مكثفة بالتنسيق مع مباحث التموين على المحلات، وتقوم بإغلاق المحل فورًا الذي يثبت تورطه في بيعها وتحرير المحاضر اللازمة وعرضها على النيابة العامة.

كما وجه وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة الجمعيات الزراعية بقرى ومراكز المحافظة، بالتشديد على المزارعين بمنع استخدام هذه الأقراص واستبدالها بأخرى آمنة.

يشار، إلى أن قرى ومراكز المحافظة شهدت خلال الأيام القليلة الماضية العشرات من حالات الانتحار بأقراص الغلال القاتلة ولا سيّما بين الشباب والفتيات نتيجة مرورهم بالعديد من المشاكل النفسية والخلافات الأسرية.

تابع مواقعنا