الجمعة 03 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كلية الإعلام تطلق اسم المخرج الراحل سمير سيف على دفعة خريجي 2020

القاهرة 24
فن
الثلاثاء 10/ديسمبر/2019 - 03:23 م

قال محمد شومان عميد كلية الإعلام بالجامعة البريطانية، إن الكلية ستطلق اسم المخرج الكبير الراحل سمير سيف على دفعة خريجي السنة الدراسية الحالي 2020، تقديرًا لعطاء المخرج الكبير للسينما المصرية، ولمشاركته في تأسيس قسم السنة بالكلية حيث ترأس قسم السينما في الكلية من 2014 وحتى وفاته المفاجئة، وكان المخرج الكبير عضو هيئة تدريس في الكلية وتعلمت على يديه أجيال من الطلبة.

وأضاف شومان، أن الكلية سوف تنظم احتفالية لتأبين المخرج خلال هذا الشهر ستدعو فيها أسرته ومجموعة من أبرز الفنانين الذين عملوا معهم، وفي مقدمتهم عادل إمام وإلهام شاهين ولبلبة وسمير فرج ويسرا.

بدء صلاة الجنازة على المخرج سمير سيف بكنيسة العذراء مريم بأرض الجولف (صور)

ويعد المخرج الراحل سمير سيف هو واحد من أهم مخرجي السينما المصرية، الذين قدموا أعمالًا شديدة التميز مع كبار النجوم، ومن أشهر أعماله نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر “المشبوه، النمر والأنثى، الهلفوت، احترس من الخط، شمس الزناتي، دائرة الانتقام، معالي الوزير، غريب في بيتي، عيش الغراب، الراقصة والسياسي”.

كان آخر أعمال المخرج سمير سيف هو الفيلم العربي “أوغسطينوس بن دموعها” الذي جمع من خلاله مجموعة كبيرة من فناني الوطن العربي، وحصل على جائزة الإنجاز الفني بمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر الأبيض المتوسط في دورتة 33، كما أنه حائز على جائزة الجمهور لأحسن فيلم بمهرجان وهران السينمائي بالجزائر .

تابع مواقعنا