الجمعة 03 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اليوم.. عزاء المخرج الراحل سمير سيف في كنيسة مارمرقس بمصر الجديدة

القاهرة 24
فن
الأربعاء 11/ديسمبر/2019 - 12:10 م

تتلقي أسرة المخرج الراحل سمير سيف ، العزاء مساء اليوم الأربعاء، في تمام الساعة السادسة بكنيسة مارمرقس بمصر الجديدة، وذلك بعدما رحل عن عالمنا أول أمس الأثنين، وتم تشييع جثمان الراحل أمس في تمام الساعة الثانية ظهرا في حضور كبير من نجوم الوسط الفني.

وحضر العديد من النجوم، تشيع جنازة المخرج الراحل بكنيسة العذراء مريم بأرض الجولف، وكان من أبرز الحاضرين، كل من محمود حميدة، وأشرف زكي والمخرج محمد ياسين، والكاتب وحيد حامد والمخرج مروان حامد وسمير صبري وليلى علوي، وميرفت أمين ودلال عبد العزيز، وإلهام شاهين وندى بسيوني.

جنازة المخرج.. نجوم الفن يشيعون جثمان المخرج الكبير إلى مثواه الأخير

عزاء سمير سيف

ويعد المخرج الراحل المبدع، هو واحد من أهم مخرجي السينما المصرية، الذين قدموا أعمالًا شديدة التميز مع كبار النجوم، ومن أشهر أعماله نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر “المشبوه، النمر والأنثى، الهلفوت، احترس من الخط، شمس الزناتي، دائرة الإنتقام، معالي الوزير، غريب في بيتي، عيش الغراب، الراقصة والسياسي”.

كان آخر أعمال المخرج الكبير هو الفيلم العربي “أوغسطينوس ابن دموعها” الذي جمع من خلاله مجموعة كبيرة من فناني الوطن العربي، وحصل على جائزة الإنجاز الفني بمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر الأبيض المتوسط في دورتة 33، كما أنه حائز على جائزة الجمهور لأحسن فيلم بمهرجان وهران السينمائي بالجزائر.

تابع مواقعنا