الجمعة 03 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“هيلتون” تستهدف زيادة فنادقها في مصر لـ26 فندقاً بحلول عام 2024

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 11/ديسمبر/2019 - 01:24 م

قال مهاب غالي، نائب رئيس العمليات بمجموعة هيلتون في مصر وشمال إفريقيا، إن المجموعة تستهدف أن يصل عدد الفنادق التي تديرها المجموعة إلى 26 فندقا بحلول 2024، مشيرا إلى أن المجموعة لديها نحو 6000 غرفة فندقية تحت الإنشاء، وتدير المجموعة حاليا في مصر 16 فندقا.

وأضاف غالي، خلال الاحتفالية التي أقامتها الشركة مساء أمس، أن المجموعة سوف تقوم بافتتاح فندقا لها في منطقة جنوب القاهرة بمنطقة المعادي أواخر العام القادم، كما سيتم افتتاح فندق هيلتون هليوبليس بعد الانتهاء من تجديده بنهاية العام القادم.

وقال مسئول هيلتون، إن الشركة تقيم حاليا فندقين أحداهما في منطقة الجلالة يسع 200 غرفة فندقية، وفندق أخر بجوار مجموعة مصر ايطاليا.

مجموعة فنادق هيلتون

ويتوقع غالي، أن تشهد منطقة العين السخنة رواجا كبيرا خلال الفترة القادمة نظرا لقربها من مدينة القاهرة، ومع قربها من مطار العاصمة، ومع وجود عدد من المشروعات السياحية التي تقوم الدولة بإنشائها.

وتقوم مجموعة هيلتون العالمية حاليا بانشاء فندق لها في منطقة الجونة من المتوقع بدء تشغيله بحلول عام 2021. ومن جانب أخر قال إن تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه يقلص من ايرادات وأرباح الفنادق التي تحصل عليها، وحتي مع وجود زيادة في أسعار الغرف الفندقية مقارنة بالعام المالضي.

وقال غالي أن زيادة الأعداد السياحية الوافدة إلى مصر أدي إلى زيادة في أسعار الغرف الفندقية وخاصة القاهرة بنحو 7% مقارنة بالعام الماضي.

وكان تقرير لشركة كوليرز انترناشيونال للأبحاث والاستشارات قد أشار إلي أن متوسط الإشغالات لفنادق القاهرة سيصل 80% طوال العام بمعدل يومي 124 دوﻻرا وعائد لكل غرفة متاحة 98 دوﻻرا بزيادة 10 % لعائد الغرفة المتاحة مقارنة بـ2018.

بعد قرار وزيرة السياحة بوقف تراخيص الغوص الجديدة.. تعرف على حجم نشاط مراكز الغوص 

تابع مواقعنا