الإثنين 13 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ما تريد معرفته عن المنطقة الحرة بقنا.. تضم 21 مشروعًا استثماريًا بتكلفة 71 مليون دولار

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 12/ديسمبر/2019 - 11:51 ص

بحث اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، مع فوزى نصر الدين مدير المنطقة الحرة العامة بقفط الفرص الاستثمارية المتاحة وموقف المشروعات القائمة بالمنطقة.

وأوضح الداودي، أن المنطقة تقع على مساحة 218 فدانا وتضم 21 مشروعا استثماريا بنسبة اشغال وصلت إلى 28.59%، وبتكلفة مالية إجمالية بلغت 71 مليون و511 الف دولار وتوفر فرص عمل لـ1200 شاب وفتاة.

وأشار إلى أن المشروعات القائمة بالمنطقة منها 2 مزاولة النشاط، و17 تحت التنفيذ و2 متوقفة عن العمل، ووجه الداودي بتوفير كافة أوجه الدعم لاستكمال المشروعات الجاري تنفيذها وبحث أسباب المشروعات المتوقفة واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها.

وأشار المحافظ الى أن المنطقة الحرة العامة بقفط هي واحدة من 9 مناطق على مستوى الجمهورية أنشأتها الحكومة لدورها الفعال في جذب الاستثمارات سواء المحلية أو الأجنبية نظرًا لما تتمتع به هذه المناطق من مزايا عديدة كما أنها تعد آلية مهمة من آليات زيادة الصادرات ومضاعفة الناتج القومي.

وأكد الداودي أن المحافظة تبذل قصارى جهدها لجذب المستثمرين ورجال الأعمال إلى المنطقة الحرة بقفط وتذليل كافة المعوقات التي تواجههم من أجل المساهمة بفعالية في دفع عجلة الإنتاج والحد من البطالة وتوفير فرص عمل للشباب تضمن لهم حياة كريمة.

تابع مواقعنا