السبت 18 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مدير عام الثقافة بقنا يكذّب تصريحات نائب دشنا: لا يوجد قصر ثقافة في “الوقف” (مستندات)

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 13/ديسمبر/2019 - 09:14 م

قدم النائب حسين فايز أبو الوفا، عضو مجلس النواب عن دائرة الوقف ودشنا، شمالي محافظة قنا، طلب إحاطة للدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، للمطالبة بافتتاح قصر ثقافة مبني ويحتاج لمكتبة بمركز الوقف.

وقال حسين فايز في كلمته، إن الثقافة من أهم الأولويات التي يجب الاهتمام بها، مدعيًا أن مركز الوقف يضم قصر ثقافة مبني ومنتهي ويحتاج للافتتاح فقط.

بينما نفى محمود عبد الوهاب، مدير عام الثقافة بقنا، ما ورد على لسان عضو مجلس النواب، مؤكدًا أن مركز الوقف لا يضم سوى مكتبة الأسرة والطفل بقرية المراشدة، والتي تم افتتاحها منذ عدة سنوات.

وأشار عبد الوهاب في تصريح لـ”القاهرة 24″، إلى أنه كان هناك قطعة أرض مخصصة بقرار رقم 413 لسنة 2004 لإنشاء قصر ثقافة بمركز الوقف 6 على مساحة 1050 متر، ولكن بعد معاينتها تم رفضها لوجود بئر مياه بداخلها، مشيرًا إلى أن الهيئة العامة لقصور الثقافة قدمت طلبًا للوحدة المحلية لمركز الوقف، لتخصيص قطعة أرض أخرى في منطقة حاجر جبل الوقف “مدينة الوقف الجديدة”، وفي انتظار الموافقة.

وفي سياق متصل، سادت حالة من الاستياء والسخرية بين عدد من أهالي مركز الوقف، بعد تصريحات النائب حسين فايز أبو الوفا عن وجود قصر ثقافة بالمركز، وهو ما يتنافى مع الحقيقة.

قال إبراهيم تمام، أحد أهالي الوقف، إن أهالي الوقف فوجئوا بتصريحات النائب عن الدائرة بوجود قصر ثقافة مبني وينتظر الافتتاح، مشيرًا إلى تعجبه من أن نائب الدائرة يجهل ما ينقص أهالي دائرته.

وعبر محمود محمد، عامل أجري، عن استيائه بسبب كلمة البرلماني، وما ورد فيها من معلومات مغلوطة عن وجود قصر ثقافة لم يبنى بعد، مضيفًا: “منذ أعوام ونطالب ببناء قصر ثقافة في مساحة الأرض المخصصة له منذ 15 عامًا ولم يحدث ورفضت الوزارة القطعة المخصصة برقم 413 لسنة 2004، لعدم صلاحيتها، متسائلًا من أين جاء نائبنا بقصر ثقافة يحتاج للافتتاح؟”.

تابع مواقعنا