الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“فيس بوك” قد يتوقف عن دمج منصته مع “واتس آب” و”انستجرام”

القاهرة 24
اقتصاد
السبت 14/ديسمبر/2019 - 04:20 م

تسعى شركة “فيس بوك” منذ فترة لدمج تطبيقات التواصل الاجتماعي “فيس بوك” و”واتس آب” و”إنستجرام” معًا، لكن على ما يبدو أن الشركة تواجه بعض العقبات من لجنة “FTC” قد تدفعها للتوقف عن محاولات دمج التطبيقات.

وجاء أول التسريبات، حول خطط الشركة لتطوير خوارزمية خدمات الشركة لدعم تكامل تطبيقات التواصل الاجتماعي في شهر يناير من هذا العام، ومن ثم أكدت الشركة على خططها خلال مؤتمر “F8″، لكن أحدث التفاصيل التي نشرت حول تطور خطط الفيس بوك على أرض الواقع، تشير إلى أن لجنة التجارة الفيدرالية في الولايات المتحدة قد تمنع تنفيذ عملية الدمج بين تطبيقات “واتس آب”، “ماسنجر” وأيضًا “إنستجرام”.

وأكد التقرير الذي نشر مؤخرًا، على أن قرار لجنة التجارة الفيدرالية في الولايات المتحدة جاء ضد عملية دمج هذه الخدمات، حيث تشير التوقعات إلى أن الانتقادات والمشاكل التي مرت بها شركة “فيس بوك” خلال الفترة الماضية نتيجة تسريب بيانات المسخدمين، كانت السبب الرئيسي لرفض عملية الدمج نظرًا لوجود مخاوف جديدة من انتهاك خصوصية المستخدمين.

الجدير بالذكر، أن “فيس بوك” يسيطر على نسبة 66% من سوق خدمات التواصل الاجتماعي في العالم، وهو ما قد يدفع الشركة للسعي بقوة لإنهاء عملية الدمج خلال الفترة القادمة.

تابع مواقعنا