الأحد 12 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السيسي: الإرهاب صناعة شيطانية.. وأداة لتحقيق أهداف كثير من الدول

القاهرة 24
أخبار
الأحد 15/ديسمبر/2019 - 11:31 ص

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه لم يكن يدون ملحوظات خلال الجلسة قدر كتابته للرسائل لشباب العالم، حيث يهدف المنتدى أن نسمع التنوع والتناول المختلف للموضوع الواحد.

وتابع الرئيس خلال كلمته بجلسة التحديات الراهنة للأمن والسلم الدوليين: “كما سمعتم القضية التي نتحدث فيها، وهي التحديات الراهنة للأمن والسلام، وسمعتم الحديث عن الإرهاب، باختصار شديد هو صناعة شيطانية، تستخدم أدواتها لتحقيق الأهداف، فالجريمة المنظمة أيضًا وأي شيء يقوم به الأعداء، هو داعم لفكرة الإرهاب”.

وأكمل: “الإرهاب اليوم هو غطاء لكثير من الأهداف لعديد من الدول، وتم استخدام الفكر والعقيدة لتحقيق تلك الأهداف والمصالح السياسية، ونحن كشباب العالم نحتاج إلى معرفة ذلك”.

وشدد الرئيس السيسي على أن القضية يست في كيفية التغلب عليه، ولكن في معرفتكم أنه أداة جديدة لتحقيق أهداف سياسية.

ويعقد منتدى شباب العالم في نسخته الثالثة، نموذج الاتحاد من أجل المتوسط لمواكبة القضايا الإقليمية والدولية الراهنة، وسيتم تمثيل دول الاتحاد الأوروبي ودول شرق وجنوب المتوسط من قبل الشباب من أجل تحقيق الاستقرار والسلام والتنمية على الصعيد الإقليمي.

وانطلقت أول أمس الخميس فعاليات منتدى شباب العالم، الذي تنظمه جمهورية مصر العربية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي يستمر على مدار 5 أيام، في مدينة شرم الشيخ، بنسخته الثالثة.

 

تابع مواقعنا