الأحد 12 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السيسي: هناك فرق بين القيم والمثل والمصالح وأدبيات السياسة الدولية

القاهرة 24
أخبار
الأحد 15/ديسمبر/2019 - 11:47 ص

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الأمم المتحدة أنشأت منذ أعوام، وأتصور إنه بعد أكثر من 70 سنة، نحتاج إلى تطوير منظومة الأمم المتحدة، حتى نستطيع أن نجابه التحديات التي تواجههنا، فلو لم نفعل ذلك لن نستطع مواجهتها، مؤكدًا أن الأمم المتحدة تواجه بأساليب ليست عصرية بالمرة.

وأشار السيسي، إلى أن هناك فارقًا كبيرًا بين القيم والمثل الإنسانية في تناول الموضوعات، وبين المصالح وأدبيات السياسة الدولية، وهو ما يجب أن نفرق بينهم بكل حرص وعناية.

وتابع: يجب أيضًا أن ننتبه أن الدول الكبرى والمتقدمة عندما تتصارع، فالدول الصغرى تدفع الثمن، ولذلك يجب على الجميع أن يتوخى الحذر.

وأكد السيسي، أن مصر كان من الممكن أن تكون أكثر دمارًا من أي دولة، وقال: “تصوروا شباب مصر وعدده فوق الـ 60 مليون يتقاتل، فالدولة كانت هتبقى عاملة إزاي”.

وتابع: “كنا عارفين إن الإرهاب جاي عشان يوقف التنمية في مصر، فالعراق انتصرت على داعش، وشباب العراق يطالب بالتنمية ومستقبله، مستحملش واتحرك، فلما أتحرك كان عايز يغير من وضعه، ولكن في مصر قلنا لا ونعمل بكل قوتنا”.

ويعقد منتدى شباب العالم في نسخته الثالثة، نموذج الاتحاد من أجل المتوسط لمواكبة القضايا الإقليمية والدولية الراهنة، وسيتم تمثيل دول الاتحاد الأوروبي ودول شرق وجنوب المتوسط من قبل الشباب من أجل تحقيق الاستقرار والسلام والتنمية على الصعيد الإقليمي.

وانطلقت أول أمس الخميس فعاليات منتدى شباب العالم، الذي تنظمه جمهورية مصر العربية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي يستمر على مدار 5 أيام، في مدينة شرم الشيخ، بنسخته الثالثة.

 

تابع مواقعنا