الأحد 12 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السيسي: “إذا كنتوا عايزين تغيروا وجه إفريقيا لازم تتعمل مشروعات لبنية أساسية”

القاهرة 24
أخبار
الأحد 15/ديسمبر/2019 - 04:38 م

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه كان من الممكن أن توجد حلول للدول التي دخلت في حروب ونزاعات، وكذلك التي استهدفها الإرهاب، موضحًا أن المنطقة تقع تحت ضغوط الواقع غير المستقر.

وأضاف السيسي، خلال جلسة “سبل تعزيز التعاون بين دول المتوسط”، لمواجهة الهجرة غير الشرعية، أنه تحدث كثيرًا عن توفير فرص العمل داخل القارة الإفريقية لكي يجد مواطنيها حياة كريمة، قائلًا: “إذا كنتوا عايزين تغيروا وجه القارة لازم تتعمل مشروعات لبنية أساسية داخل القارة ولا يقدم منحة ولكن قروض تعمل بها الشركات حتى نغير مستقبل إفريقيا”.

وأشار الرئيس السيسي، إلى أن لدينا أكثر من مليار شخص داخل القارة، أغلبهم من الشباب، وإذا كنا نسيطر على الهجرة غير الشرعية حاليًا، ولكن أعداد السكان في المستقبل، مشيرًا إلى أنه تحدث كثيرًا عندما ذهب إلى اليابان والصين وأوروبا، قائلًا: “قولت أننا سوق واعد جديد ولكن ظروفه دلوقتي صعبة وإذا حولناه للنمو سيستوعب الكثير”.

السيسي: “نقول على الموجودين في مصر من بلدان أخرى “ضيوف” وليس لاجئين”

ويعقد منتدى شباب العالم في نسخته الثالثة، نموذج الاتحاد من أجل المتوسط لمواكبة القضايا الإقليمية والدولية الراهنة، وسيتم تمثيل دول الاتحاد الأوروبي ودول شرق وجنوب المتوسط من قبل الشباب من أجل تحقيق الاستقرار والسلام والتنمية على الصعيد الإقليمي.

وانطلقت أول أمس الخميس فعاليات منتدى شباب العالم، الذي تنظمه جمهورية مصر العربية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي يستمر على مدار 5 أيام، في مدينة شرم الشيخ، بنسخته الثالثة.

تابع مواقعنا