السبت 18 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السيسي: “لو لم نلحق بركب الذكاء الاصطناعي سيزيد تخلفنا ولن يمكننا التعويض”

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 16/ديسمبر/2019 - 12:22 م

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن التكنولوجيا الحديثة التي يشهدها العالم، والتفتت لها الدولة المصرية مؤخرًا، توفر فرصًا حقيقية لتقليل الخطأ البشري، فضلًا عن أنها تعدم الفساد الأدائي.

وتسائل السيسي، خلال كلمته في جلسة “الذكاء الاصطناعي والبشر: من المتحكم؟”: “هل لدينا وقت وموارد لاستيعاب ما نتحدث عنه؟ وما وصل إليه العالم؟ أم سنضيع مزيدًا من الفرص في التناحر وعدم الاستقرار والأمن؟”.

وتابع السيسي: “أنا بقول الكلام لينا كلنا، للدول اللي زينا، لأنه كلما أخذنا العزم على التحرك للأمام بنلاقي عوائق وعقبات بتضيع مننا الفرصة”، متابعًا: “هذا الكلام كمسئول بيحب بلده وخايف على شعبه، معندناش وقت للتناحر وضياع مزيد من الفرص، لأن العالم يفقز”.

وأشار، إلى أنه لو لم نلتفت ونلحث بركب العالم في التطور، فإن الأمر سيزيد من تخلفنا بشكل لا يمكن تعويضه، بأي شكل مهما بذلنا من جهد، موجهًا حديثه للإعلاميين والمثقفين والمفكرين: “شوفوا الدينا بتتقدم إزاي، وإحنا بنضيع وقتنا وجهدنا ومواردنا وبلادنا في إيه”.

منتدى شباب العالم.. السيسي: سنفتتح جيل جديد من الجامعات بها كل العلوم العام القادم

ويعقد منتدى شباب العالم في نسخته الثالثة، نموذج الاتحاد من أجل المتوسط لمواكبة القضايا الإقليمية والدولية الراهنة، وسيتم تمثيل دول الاتحاد الأوروبي ودول شرق وجنوب المتوسط من قبل الشباب من أجل تحقيق الاستقرار والسلام والتنمية على الصعيد الإقليمي.

السيسي يصل إلى مقر انعقاد جلسة “الذكاء الاصطناعي” ضمن فعاليات منتدى شباب العالم

ويشارك نحو 7 آلاف شخص في فعاليات المنتدى الذي تختتم أنشطته، غدا الثلاثاء، ووفق جدول المنتدى، فإن المشاركين، سيحضرون 24 جلسة، و14 ورشة عمل، وتتضمن الجلسات “القضايا الرئيسية محل الاهتمام العالمي”، ومنها: “أثر التغيرات المناخية على الإنسانية: انعكاسات وحلول”.

وتناقش الحاجة الماسة للتعامل العاجل مع قضية تغير المُناخ، أما جلسة “آفاق التنمية المستدامة بأفريقيا: فرص وتحديات” فتبحث التنمية المستدامة في القارة من خلال تنفيذ مشروعات تكاملية بالقارة، وفي الشأن ذاته تأتي جلسة “الأمن الغذائي في أفريقيا”.

تابع مواقعنا