الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة الصحة: جارٍ اعتماد عدد كبير من المستشفيات ضمن برنامج الزمالة المصرية

القاهرة 24
صحة وطب
الإثنين 16/ديسمبر/2019 - 05:15 م

أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أن الوزارة حريصة على استمرار تقديم الخدمة الصحية للمواطنين بكافة المنشآت الطبية بالتوازي مع رفع كفاءتها.

جاء ذلك، اليوم، خلال تفقد الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، والمستشار مصطفى محمد ألهم، محافظ الأقصر، والدكتور محمد العماري، رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، أعمال التطوير بمستشفى الأقصر العام، يأتي ذلك في إطار متابعة التجهيزات والاستعدادات الجارية لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد بالمحافظة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الوزيرة حرصت على تفقد أقسام المستشفى المختلفة، ووجهت بسرعة الانتهاء من أعمال رفع كفاءة المبنى القديم للمستشفى، مشيرةً إلى أن أعمال الميكنة لكافة المنشآت الطبية بالمحافظة تسير على قدم وساق لسرعة الانتهاء منها.

بعد نشر “القاهرة 24”.. طلب إحاطة في مجلس النواب لمطالبة “الصحة” بإعلان تكليف صيادلة 2018

وأضاف، أن وزيرة الصحة والسكان أكدت على ضرورة الاهتمام برفع الكفاءة الإكلينيكية للفريق الطبي، من خلال التدريب المستمر، بما يعود على مصلحة المريض وتقديم أفضل خدمة طبية ذات جودة عالية يرضى عنها المواطن، مشيرةً إلى أنه جارٍ اعتماد عدد كبير من المستشفيات ضمن برنامج الزمالة المصرية.

كما استجابت وزيرة الصحة والسكان لمريضة، خلال جولتها بالمستشفى العام، ووجهت على الفور بعلاجها على نفقة الدولة، مشددةً على وكيل وزارة الصحة بالأقصر بمتابعة حالتها الصحية، وتوفير كافة الرعاية لها.

يذكر أن محافظة الأقصر ضمن محافظات المرحلة الأولى الخمس وهي: “الإسماعيلية والسويس والأقصر وأسوان وجنوب سيناء” والتي بدأ تسجيل المواطنين بها منذ الأول من شهر أكتوبر الماضي، تمهيداً لتطبيق التأمين الصحي الشامل الجديد، وذلك إضافةً إلى محافظة بورسعيد والتي انطلقت المنظومة بها في يوليو الماضي.

تابع مواقعنا