الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الليلة.. انطلاق نادي سينما المرأة في سينما الهناجر بحضور نجوم الفن

القاهرة 24
ثقافة
الإثنين 16/ديسمبر/2019 - 05:54 م

تفتتح الدكتورة سعاد شوقي، رئيس المركز القومي للسينما، نادي سينما المرأة، بسينما الهناجر في دار الأوبرا المصرية، اليوم الاثنين 16 ديسمبر.

ومن المقرر أن يحضر حفل الافتتاح بعض نجوم الفن والنقاد والسينمائيين، وقيادات وزارة الثقافة، بالإضافة إلى رؤساء المهرجانات.

ويعرض فيلم “لما بنتولد” أثناء افتتاح الحفل، بحضور أبطاله الفنانين منهم حنان سليمان، محمد حاتم، عمرو عابد ، والفيلم من إخراج تامر عزت.

“سيبقى بيننا بأعماله”.. رئيس المركز القومي للسينما تنعي الراحل “سمير سيف”

ويتناول فيلم “لما بنتولد” قصة ثلاثة شخصيات مختلفة، الأول يحاول خلق مسيرته الفنية في الغناء، والثانية امرأة مسيحية حالمة تقع في حب شاب مسلم، بينما الثالث يعمل في مجال التدريب الرياضي.

 ويضم الفيلم العديد من الفنانين أبرزهم عمرو عابد، إبتهال الصريطي، أمير عيد، محمد حاتم، بسنت شوقي، سلمى حسن والفيلم من تأليف نادين شمس.

وتقام مناقشة للفيلم بعد عرضه، من خلال إقامة ندوة تديرها الناقدة السينمائية شاهندة محمد علي، وتستضيف معها الناقدة السينمائية ماجدة خير الله.

غدًا.. “القومي للسينما” يفتتح نادي سينما المرأة بحضور رغدة وتيسير فهمي

يقام نادي سينما المرأة بالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية الذي يرأسه الدكتور فتحي عبد الوهاب، ويهدف النادي لعرض أفلام تناقش وتعالج قضايا المرأة بجانب عقد ندوات ضمن فعاليات النادي يقيمها كبار النقاد والسينمائيين.

ومن ضمن خطة النادي المستقبلية، تكريم مخرجين ومخرجات وممثلين وممثلات من الشباب المستقلين والمحترفين كنوع من الدعم والتشجيع، بشكل شهري.

تابع مواقعنا