السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

 أنقذوا قلب “مكة”.. أم تناشد الرئيس السيسي لإنقاذ طفلتها من الموت

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 17/ديسمبر/2019 - 11:16 ص

مأساة تعيشها الطفلة “مكة محمد عيد”، منذ أن ولدت وعمرها لا يتجاوز 3 أشهر، بمشاكل صحية وعيوب خلقية في القلب، دون مقدرة من أهلها على تحمل نفقات الكشف والفحوصات اللازمة لحالتها الصحية.

مكة طريحة الفراش في العناية المركزة ولا تدرك ما يدور حولها لكنها تتألم وتصرخ، ووالدتها تجلس بجانبها لا تملك إلا التضرع إلى الله عز وجل أن يشفيها، مناشدة ومستغيثة بالرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لإنقاذ قلب طفلتها، التي تعاني من عيب خلقي بالقلب، وتحتاج إلى إجراء جراحة في القلب عاجلة فحالتها لا تتحمل قوائم الانتظار.

وتقول والدت الطفلة، بدأت المأساة حينما لاحظت بمرض مكة الرضيعة فهرولت بها إلى مستشفى الغردقة العام، وأكد الأطباء أنها تحتاج لحجزها بالرعاية المركزة سريعًا وبالفعل تم حجزها.

قلة الإمكانيات

وقالت حنان، والدة الطفلة، إن الدكتور “خالد عبد السلام” أعد تقريرًا بحالتها، مؤكدًا احتياجها لرعاية مركزة، وأكد التشخيص، أن الطفلة مصابة بعيب خلقي بالقلب، جزع شرياني، وتحتاج لعمل جراحة بالقلب، ولا توجد تخصص جراحة قلب بالمحافظة ولا توجد أشعة رباعي الأبعاد، ولذالك تحتاج إلى تحويل لمستشفي جامعي لاستكمال الفحوصات والعلاج.

أكدت والدة الطفلة، أن كل المحاولات باءت بالفشل الذريع في نقل الطفلة لمستشفى بها إمكانيات لعمل جراحة الطفلة منذ وجودها 37 يوم وحتى الآن.

وقال الدكتور خالد عبد السلام، مسؤول عن حالة الطفلة مكة، إن الحالة تحتاج إلى أشعة مقطعية متعددة المقاطع رباعية الأبعاد وهي غير متوفرة، موضحًا أن الطفلة تعاني من مشاكل في نبضاض القلب والتنفس بسبب الغيب الخلقي.

وأكد “عبد السلام”، أن الحالة تحتاج مركز متخصص في جراحات القلب والصدر للأطفال، ومحافظة البحر الأحمر لا يوجد بها إشاعة مقطعية رباعية الأبعاد، ولا يوجد مركز متخصص لجراحات القلب للأطفال بالمحافظة.

ومن جانبه، قال الدكتور تامر مرعي وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر، جارٍ التنسيق مع أكثر من جهة، يتواجد بها الإمكانيات الطبية لعلاج الحالة لإرسالها لاستكمال علاج الحالة.

وأضاف وكيل وزارة الصحة، لا بد من التنسيق مسبقًا قبل تحويل الحالة وذلك لخطورة الحالة التي تمر بها الطفلة حفاظًا على حياتها.

تابع مواقعنا