الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأمن يكشف تشكيلًا عصابيًا يتزعمه موظف بنكي لسرقة الحسابات الراكدة (صور وتفاصيل)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 17/ديسمبر/2019 - 01:58 م

نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من ضبط تشكيل عصابي استولى على أكثر من 6 ملايين جنيه من الحسابات الراكدة ومن حساب إحدى السيدات بموجب مستندات مزورة، فتم تحرير المحضر اللازم، وجارٍ العرض على النيابة العامة لتولي التحقيق.

تبلغ للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من إحدى السيدات ،تحمل جنسية إحدى الدول العربية، بتضررها من أحد الأشخاص “مسئول بأحد البنوك” باكتشافها الاستيلاء على أموالها المودعة بحسابها بفرع أحد البنوك بأكتوبر تقدر بـ (6,322,000 – ستة ملايين وثلاثمائة وإثنين وعشرون ألف جنيه مصري بموجب مستندات مزورة.

تم تشكيل فريق بحث جنائي لكشف ملابسات الواقعة، أسفرت الجهود إلى أن وراء ارتكابها 4 أشخاص حيث قام المذكورين بتكوين تشكيلاً عصابياً فيما بينهم تخصص فى الإستيلاء على أموال البنوك، مستغلين طبيعة عمل أحدهم كونه “موظف بالبنك” وإطلاعه على حسابات عملاء البنك، وخاصةً الحسابات الراكدة والتى لا يوجد عليها عمليات سحب أو إيداع كما هو الحال بحساب الشاكية، وكذلك إطلاعه على توقيعات العملاء المعتمدة بحساباتهم بالبنك.

التشكيل العصابى
التشكيل العصابى

الحسابات الراكدة

وقام بالاشتراك مع باقي المتهمين في استهداف حساب الشاكية، واستصدار دفتر شيكات بإسمها “دون علمها”، وقيامه خلال شهري “سبتمبر، أكتوبر” الماضيين بإجراء عمليات سحب وتغيير مبلغ “ستة عشر ألف جنيه إسترليني” من حساب الشاكية دون اتخاذ الإجراءات البنكية اللازمة في هذا الشأن إلى ما يعادله بالجنيه المصري وصرف قيمته وقدرها (ثلاثمائة واثنين وعشرون ألف جنيه بموجب شيك بنكي من حساب الشاكية إلى شخص “محدد”.

كما قاموا بإيهام موظفي فرع البنك برغبة الشاكية صاحبة الحساب بالحصول على قرض بالعملة المحلية بضمان الوديعة الخاصة بها الموجودة بالبنك بعملة “الدولار الأمريكي”، والحصول على قيمة القرض وقدره (ستة ملايين جنيه مصري)، وصرف ذلك المبلغ بموجب شيك بنكي من حساب الشاكية باسم ذات الشخص القائم بعملية الصرف الأولى.

سيارات المتهمين
سيارات المتهمين

وأضافت التحريات، بقيام أحد المتهمين بانتحال صفة “الشخص المدون على الشيك” على غير الحقيقة والدخول إلى الفرع، وصرف المبالغ المالية المستولى عليها من الفرع بتلك الطريقة.

وأشارت التحريات، إلى قيام باقي المتهمين بالتوجه برفقة المتهم “منتحل الصفة” إلى المنطقة المحيطة بالبنك بإستخدام سيارة ملاكى (تم ضبطها) وإنتظاره لحين صرف المبالغ المستولى عليها والانصراف عقب ذلك، وقيامهم باقتسام تلك المبالغ فيما بينهم عقب التقابل مع المتهم.

عقب تقنين الإجراءات، تم ضبط كافة المتهمين، وبمواجهتهم أقروا بإرتكابهم الواقعة على النحو المشار إليه، كما عثر بحوزتهم على بعض المبالغ المالية المستولى عليها، وتبين قيام المتهمين بشراء فيلا سكنية بأحد المنتجعات وشقة سكنية، سيارة ملاكي “تم ضبطها”، واستثمار جزء من تلك المبالغ في مجال الإستثمار العقارى وتجارة الإطارات والبطاريات، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

تابع مواقعنا