الأحد 19 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

35 مليون دولار استثمارات جديدة لـ”فاين” العام القادم في مصر

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 18/ديسمبر/2019 - 08:12 م

تستهدف شركة “فاين” الصحية القابضة، ضخ استثمارات تقدر بـ35 مليون دولار خلال العام القادم 2020، حسب ما ذكره جيمس مايكل، الرئيس التنفيذي لشركة فاين القابضة.

وأوضح مايكل في مؤتمر صحفي عقدته الشركة، أن معدل مبيعات الشركة ارتفع بنحو 10%، خلال العام الماضي 2018، كما ارتفع بنحو 10% أخرى خلال العام الجاري.

وأكد جيمس أن عام 2019، شهد زيادة في مبيعات الشركة، ويعد من أفضل السنوات، على حد تعبيره، مشيرا إلى أن السنة شهدت نموًا في المبيعات دون ذكر لمعدل نمو الزيادة التي حدثت في المبيعات.

وقال جيمس مايكل، الرئيس التنفيذي للمجموعة، أن هذه الاستثمارات وتتمثل في إضافة خطوط إنتاج جديدة وتوظيف طاقات بشرية جديدة، وسلاسل التوزيع الخاصة بالشركة.

وتمثل السوق المصري لشركة فاين واحدة من كبرى ثلاث دول في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وحسب مسئول الشركة تستهدف فاين الاستحواذ على 100% من السوق إلا أنه من الصعب تحقيق ذلك، ولا تنوي الشركة زيادة أسعار منتجاتها هذا العام علي الرغم من أن أسعار الطاقة تمثل 70% من تكلفة الإنتاج علي الشركة.

وبحسب تصريحات سابقة لمسؤل بشركة فاين قبل عامين كانت “فاين” تستحوذ علي  38 % من  الحصة السوقية في مصر  متصدرة المرتبة الأولى فى مجال المنتجات الورقية، وتتجاوز استثمارات المجموعة في مصر  نحو مليار جنيه،

وبدأت الشركة نشاطها في مصر عن طريق التصدير عام ١٩٧، ثم قامت بالتوسع في السوق المصرية من خلال افتتاح مصنع البردي عام ١٩٩٠وافتتاح مصنع السنديان عام ٢٠١١، والتوسع أيضا من خلال مصنع الحفاضات “فاين كير وبيبي فاين”، وتمتلك  الشركة في مصر ٤ مطاحن للورق الخام اثنان في مصر واثنان في الاردن و١٠ مصانع لإنتاح الورق الصحي منها اثنان في مصر .

تابع مواقعنا