الأربعاء 08 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

غلق فصل ابتدائي في مدارس القرية الذكية بعد إصابة طالب بـ”إنفلونزا الخنازير”

القاهرة 24
أخبار
الخميس 19/ديسمبر/2019 - 09:36 م

قررت المدرسة الذكية الدولية بمصر، غلق الفصل الثالث الابتدائي، اليوم الخميس، وذلك بسبب تعرض أحد الطلاب للإصابة بإنفلونزا الخنازير.

وحسب أولياء الأمور، فإن إدارة المدرسة، أرسلت بيانا، إلى أولياء أمور الصف الثالث الابتدائي، وطالبتهم بالعودة لاستلام أبنائهم من المدرسة اليوم، بعد غلق الفصل.

وأوضحت الوزارة خلال الخطاب الموجه لأولياء الأمور، أنه تم اكتشاف حالة مصابة بإنفلونزا الخنازير بالفصل، وأنها تتلقى العلاج الآن، وسيتم عودتها بعد معافتها للمدرسة.

وتوصل “القاهرة 24″، مع أحد أعضاء الإدارة بالمدرسة الذكية، إلا أنها رفضت التعلق على الأمر، بادعاء أنه لا يهم سوى أولياء الأمور فقط، (من وجهة نظرها).

إنفلونزا الخنازير

وكانت “القاهرة 24“، فجرت أمر انتشار إنفلونزا الخنازير في المدارس الدولية، الأمر الذي لحقه إصدار بيانات من تلك المدارس إلى أولياء الأمور، فضلًا عن صدور بيانات عن جهات عدة، ومهنا الطب الوقائي والصحة العالمية، إلا أن التعليم ما زالت متحفظة وتتأكد من الأمر

الطب الوقائي و”الصحة العالمية” تصدران بيانًا مشتركًا للتعليق على انتشار إنفلونزا الخنازير

أكدت وزارة الصحة والسكان، أنه لا يوجد ما يسمى بإنفلونزا الخنازير ، وأن ذلك النوع من الإنفلونزا الموسمية الشائعة لا يتخطى كونه نزلات برد عادية، حيث يتم متابعة نشاط فيروسات الإنفلونزا من خلال عدة برامج رصد، بدأت منذ عام 1999 حيث يتم رصد فيروسات الإنفلونزا الموسمية الشائعة وأنواعها المختلفة.

ومن جانبه أوضح الدكتور علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائي أن الإنفلونزا الموسمية الشائعة تنتقل عن طريق الرذاذ المحمل بالفيروس عند السعال أو العطس، أو عن طريق الأيدي الملوثة بالفيروس، حيث تبدأ فترة العدوى من يوم قبل ظهور الأعراض إلى 7 أيام بعد ظهور الأعراض.

وأوضح أن هناك إجراءات للوقاية من الإصابة بالإنفلونزا تتمثل في الحفاظ على مسافة لا تقل عن 1 متر بينك وبين الشخص المصاب بالأنفلونزا، والابتعاد عن الأماكن المزدحمة قدر المستطاع، والامتناع عن ملامسة الأنف والفم دون غسل اليدين، بالإضافة إلى الحفاظ على نظافة اليدين، وذلك عن طريق غسلهما بالماء الجاري والصابون أو فركهما بغسول الأيدي الكحولي، خصوصا في حالة ملامسة الأنف والفم أو ملامسة الأسطح المحتمل تلوثها.

إصابات بإنفلونزا الخنازير فى المدرسة الأمريكية الدولية.. و”البريطانية” تقرر الغلق و”المصرية للغات” تتكتم (وثائق)

تابع مواقعنا