السبت 04 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“العربى الناصري”: النائبة نشوي الديب أشرفت على اقتحام الحزب (بيان)

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 20/ديسمبر/2019 - 12:21 ص

أصدر الحزب العربى الناصري ، بياناً صحفياً، للرد على ما ردده بعض الشباب حول قيامهم باعتصام مفتوح، جاء ذلكحرصا من الحزب العربي الديمقراطي الناصري رئاسة وقيادة وأعضاء على الأمانة الناصرية والمتمثلة في حزبها الذي يحمل أفكار وتراث ومنهج عمل الزعيم الخالد جمال عبد الناصر بحسب البيان.

وقال البيان:”حرصا على وحدة الصف الناصري فإن الحزب يوضح هذه الحقائق للناصريين وللشعب المصري العظيم أقدمت مجموعة تخريبية على اقتحام مقر الحزب الناصري بدعوى تشكيل لجنة لاصلاح الحزب وبذريعة عدم الرضا عن مسار الحزب وادارته”.

وتابع البيان:”هنا يتوقف الحزب عند مجموعة من المفاهيم والتي لا بد من توضيحها احتراما للجماهير وللناصريين وةللقانون وكذلك للدولة:أولا: هناك فروق بين العمل الاصلاحي والعمل الثوري والبلطجة، حيث يتميز العمل الثوري بالمبادئ والتغيير الجذري ولا تكون الامور المطروحة على اجندته شخصية، بينما تتميز البلطجة بممارسات الاقتحام ومحاولة فرض الرأي بالقوة، وتكون الامور المطروحة على اجندته شخصية، حيث تسعى لفرض اشخاص بالقوة تجاوزا لكل الاعراف والقيم الديمقراطية. بينما العمل الاصلاحي يكون قائما على الحوار والتفاهم وعرض وجهات النظر واستنفاذ السبل القانونية في التغيير”.

“قلبه لشلة وعيّن أهله”.. معتصمو “العربي الديمقراطي الناصري” يكشفون أسباب انتفاضتهم (خاص)

بيان الحزب
بيان الحزب

العربي الديمقراطي الناصري

وأشار البيان:”ثانيا: يتضح من المفاهيم السابق شرحها كذب الدعاية الاصلاحية التي قام بها التخريبيون الذين اقتحموا مقر الحزب لاسباب شخصية واضحة حيث كان من بينهم من ترشحوا في الانتخابات الحزبية ولم ينجحوا في جمع اصوات الناصريين وخسروا في انتخابات نزيهة امام القيادة الحالية، وهو ما دفعهم لاعمال البلطجة وتجاوز القانون وهو ما يعتبر تجاوزا خطيرا ليس على مستقبل الحركة الناصرية وارثها وما يلقيه على سمعتها من تشويه، ولكنه يعد تجاوزا ايضا للقانون وللدولة المصرية”.

وأكمل ابيان:”ثالثا: يتعامل الحزب الناصري في الوقت الحالي بنوع من المسؤولية الوطنية ومسؤولية حمل امانة العمل الناصري وحتى اللحظة يمارس رئيسه وقياداته واعضائه ضبط النفس حرصا على وحدة الصف الناصري واحتراما للقانون العام وللدولة المصرية لا من منطلق ضعف او قلة عددية”.

بيان العربى الناصري

وأردف اليبان:”اسماء بعينها أشرفت على اقتحام الحزب ومنهم النائبة بالبرلمان نشوى الديب، وهي التي خسرت في انتخابات نزيهة فاز بها الرئيس الحالي، وهو امر مؤسف ان يكون هذا سلوكا نابعا من نائب بالبرلمان وهو ما يلقي بالشبهة على شرعية انتخابه بالبرلمان اذا كان معتادا على استخدام هكذا أساليب”.

واختتم البيان:”لأن الحزب يرفض الانسياق لهذا المستوى المتدني من البلطجة فإن الحزب يخاطب الجهات القانونية بتمكين اعضائه من دخول حزبهم وممارسة عملهم الحزبي منعا لاي احتكاكات واشتباكات قد تؤثر على النظام العام وحرصا على احترام القانون واللوائح وعدم تكريس سوابق من شأنها تحويل العمل السياسي لعمل من اعمال البلطجة وتدني مفرداته الديمقراطية لمفردات شريعة الغاب المكتب السياسي للحزب”.

“4 عيال معاهم سلاح وتبع مرسي”.. أول تعليق على معتصمي الحزب الناصري (خاص)

تابع مواقعنا