الأحد 12 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عقل آدم ومشاعر حواء.. طبيب نفسي: “عزوف الرجل عن سماع المرأة يصيبها بالاكتئاب”

القاهرة 24
صحة وطب
الجمعة 20/ديسمبر/2019 - 05:02 م

أكد الدكتور محمد هاني، استشاري الصحة النفسية والزوجية، أن هناك أمراضًا نفسية تتولد نتيجة اختلاف طبيعة الرجل عن المرأة في العلاقات الزوجية والعاطفية.

وأوضح هاني لـ”القاهرة 24″، أن الرجل يتصف بالجمود والمنطقية بحكم طبيعته الرجولية، بينما تتصف المرأة بالعاطفة والاهتمام بالتفاصيل، وينتج عن ذلك إصابة المرأة بمرض الاكتئاب.

وأضاف استشاري الصحة النفسية، أن المرأة بطبيعتها كائن متكلم يريد الفضفضة طوال الوقت، كما أنها تهتم بتفاصيل بسيطة يراها الرجل “تافهة”، وبالتالي، فإن عزوف الرجل عن سماع المرأة يصيبها بالاكتئاب.

وأردف: “قلة الفضفضة عند المرأة مع الطرف الآخر يجعلها تصاب بالاكتئاب، هذا بالإضافة إلى الهرمونات والتغيرات الأنثوية، ولذلك، فإن المرأة أكثر عرضة للاكتئاب ستة أضعاف الرجل، لذلك على الرجل أن يحسن الإصغاء لها ويحتويها”.

وأشار هاني، إلى أن المشاكل الزوجية تؤثر على الطرفين، فالرجل أيضًا يصاب بالاكتئاب وذلك بسبب مشكلات الحياة التي تواجهه، وربما بسبب فشله في التأقلم مع المرأة، حيث لا يوجد لغة حوار وتفاهم بينهما، وبالتالي، فإنه فشل في إيصال رسائل معينة لها ولم يجد بها ما طلب تغييره من قبل.

وبين هاني، أن الأمراض والاضطرابات النفسية مشتركة في كل الفئات، فالمرض النفسي ليس لديه توقيت معين، بل دائمًا ما تتسبب الضغوط في حدوثه، سواءً كانت هذه الضغوط منشأها علاقات في العمل أو علاقات في البيت.

تابع مواقعنا