الثلاثاء 18 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“البيئة” تكشف مفاجأة عن ظهور الحوت في مرسى مطروح وحقيقة الفيديوهات المتداولة (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
السبت 21/ديسمبر/2019 - 12:49 م

أكد محمد سالم رئيس قطاع حمايه الطبيعة في وزارة البيئة، أنهم يقومون بعمل بحث ودراسة كاملة عن واقعة ظهور الحوت في مرسى مطروح خلال الساعات القليلة الماضية، نافيًا أن يكون الصوت المتداول مع الفيديوهات حقيقيًا، ومن المرجح أنه مركب، خاصةً وأنه لا يمكن الاستماع لصوته في الهواء.

وأضاف سالم لـ”القاهرة 24“، أنه يتم الاستماع إلى أصوات الحيتان تحت الماء عبر أجهزة الهيدروفون، بينما لا يمكن للأذن البشرية أن تستمع إلى هذه الأصوات التي تكون تحت الماء وتهدف للتواصل بين قطعان الحيتان.

الحوت في مرسى مطروح

وأشار سالم، إلى أن هناك عدة أنواع للحيتان في البحر المتوسط، ووجودها يشكل ظاهرة إيجابية وليست سلبية على الإطلاق، خاصةً وأن الحيتان لا تؤذي البشر ولم يذكر أنها تسببت في إيذاءهم طوال التاريخ، على العكس تمامًا ظهورها بهذا الشكل أمر في منتهى الأهمية.

وأكد سالم، أن مصر تقوم التوجهات لحماية الحيتان في العالم، والدراسة التي ستعمل عليها بخصوص الواقعة ستقدمها للمؤسسات الدولية، لتوفير مزيد من الحماية والعمل على منع انقراض الحيتان، مشيرًا إلى أنه لا يوجد مشاهدة واضحة للحوت في هذه الفيديوهات.

وشهدت الساعات الماضية، تداول صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات لأصوات أشاروا إلى أنها “حيتان” في البحر المتوسط في محافظة مرسى مطروح.

تابع مواقعنا