الجمعة 17 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الحكم بـ5 سنوات على المتهم الرابع في قضية شهيد الشهامة.. تعرف على السبب (صور وفيديو)

القاهرة 24
أخبار
الأحد 22/ديسمبر/2019 - 01:35 م

قضت محكمة الطفل بشبين الكوم على ثلاث متهمين في مقتل شهيد الشهامة محمود البنا، بأقصى عقوبة منصوص عليها في قانون عقوبات الطفل وهي 15 عامًا، ما عدا المتهم الرابع حُكم عليه بخمس سنوات فقط.

وقال قاضي محاكمة راجح في منطوق الحكم أن جزاء القتل هو القتل والقصاص، مؤكدًا أنه ثبت في عقيدة المحكمة أن المتهمين قتلوا المجني عليه مع سبق الإصرار والترصد، لكن المشرع وضع أقصى عقوبة للمتهمين أقل من 18 عامًا هي 15 سنة.

المتهم محمد راجح

وفسر محامي المتهم الرابع أسباب تخفيف الحكم على موكله “إسلام إسماعيل”، وعدم الحكم عليه بمدة مماثلة، أن إسلام لم يشترك في قتل المجني عليه ولم تتلوث يده بالدماء، موضحًا أنه تصادف وجوده في مكان الجريمة حيث نقل “راجح” بدراجته البخارية من مكان الحادث فقط.

وأضاف المحامي في تصريحات خاصة  لـ”القاهرة 24″، أن هذه هي العدالة وهو ما دعاه للهتاف يحيا العدل بعد الجلسة داخل قاعة المحكمة.

المتهم محمد راجح

وغادر وسط تشديدات أمنية مكثفة، منذ قليل محمد راجح، وأصدقاؤه المتهمون بقتل “شهيد الشهامة” محمود البنا، محكمة شبين الكوم، في وجود الأهالي أمام المحكة.

وانهار المتهم محمد راجح، والذي حكم عليه بالحبس 15 عامًا واثنين آخرين، وسط تشديد أمني عليه بالأخص.

المتهم محمد راجح
المتهم محمد راجح

“انتصر الظلم على العدل”.. انهيار والد شهيد الشهامة محمود البنا عقب النطق بالحكم (فيديو)

قال محمد البنا والد شهيد الشهامة محمود البنا، بعد النطق بالحكم على محمد راجح وأصدقائه بالحبس، بقوله: “أدوهم براءة”.

كما انهار والد شهيد الشهامة أمام قاعة المحكمة، بعد سماع الحكم، قائلًا: “انتصر الظلم على العدل”، مشيرًا إلى أنه لم يكن ينتظر هذا الحكم، وكان لا بد من القصاص.

تابع مواقعنا