السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خالد الجندي: ضرب الزوجات “بلطجة” وليس من الإسلام (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الأحد 22/ديسمبر/2019 - 08:25 م

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن هناك نوعين من أشباه الرجال، أحدهما بلطجى يقبل بضرب الزوجات، ونوع آخر “كيوت”، لا يقبل بنقد هذه التصرفات.

وأضاف الجندي، خلال حلقة برنامجه “لعلهم يفقهون”، المذاع على فضائية “dmc”، اليوم الأحد: “المرأة عاطفية عشان تقدر تتحمل تربية الأبناء وتتحمل مسؤولية المنزل، الناس مش قادرة تتحمل هذا الأمر، وبعد ده كله يقولك تنضرب ولا عارفين حاجة عن الدين، ضرب النساء ليس من الإسلام”.

وفي وقت سابق، قال الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن الطلاق الشفوي لا يقع ولا قيمة له، فى ظل العصر الحالي، لافتا إلى أن الله فى كتابه العزيز أمرنا بكتابة الدين، فكيف لا يوجد ما يكتب ويوثق أعراض المؤمنات.

وتابع الجندى، خلال حلقة برنامج “لعلهم يفقهون”، المذاع على فضائية “dmc”، “الله قال لهم “فلا تتركوهن كالمعلقات”، الإشهاد قبل الدولة كان مبنى على الأخلاق والضمائر والمروءة، أما الآن الأمور اختلفت، التوثيق من مصالح الدولة التى استجدت بحكم القانون، الذى سار وليا على الأمة بأكملها، فلا طلاق دون توثيق”.

وكان الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، قال إن كل زوجة توافق أن يطلقها زوجها دون وثيقة طلاق، لا تلوم إلا نفسها ، لافتا إلى إن ذلك تلاعبا بالدين.

وأضاف الجندي خلال برنامجه “لعلهم يفقهون”، المذاع عبر قناة “dmc” ، إن الطلاق يتم عند مأذون كما أمر الإسلام ، لأننا لا نعترف بالطلاق الشفهي.

وتابع عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية: “ده مش كلامي أنا، الشيخ سعد الهلالي أكد كلامي ده، والشيخ محمد أبو زهرة قاله، والشيخ جاد الحق والشيخ أحمد عمر هاشم قالوه”.

خالد الجندي يثير الجدل مجددًا: الطلاق الشفوي تلاعب بالدين (فيديو)

تابع مواقعنا