السبت 04 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

غضب بسبب وفاة مواطن بـ”حمام” مستشفي في دمياط.. ووكيل الصحة: “مش مريض عندنا”

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 23/ديسمبر/2019 - 11:19 ص

سادت حالة من الغضب أهالي كفر المنازلة التابعة لمركز كفر سعد بمحافظة دمياط، وذلك بسبب وفاة مواطن لمدة تتجاوز 20 ساعة داخل دورة مياه مستشفي كفر سعد المركزي، عقب إصابته بغيبوبة سكر، ووسط غياب من إدارة المستشفي والعاملين بها لمتابعة دورات المياه، مما تسبب في عدم إنقاذ المتوفي “وحيد. ع”.

وكان أقارب المتوفي، فشلوا في معرفة مكانه طوال ساعات اختفاؤه، وسط حالة من البحث المكثف، نظرا لإصابته بعدة أمراض منها الزهايمر، وتم تحرير محضر في النيابة وإحالته لنيابة كفر سعد التي أمرت بدفن الجثة.

ومن جانبه، قال الدكتور ضياء داود وكيل مديرية الصحة بالمحافظة، إن المتوفي ليس مسجلًا في كشوف المستشفي، وليس مريضا محجوزا بها.

مستشفى المطرية تطلق اسم الطبيبة “سارة أبو بكر” على قسم الأطفال بعد التجديد

وفي وقت سابق، كانت الطبيبة سارة أبو بكر توفت وفق ما أوردت النيابة آنذاك نتيجة للإهمال في مستشفى المطرية، في الوقت الذي أوردت وزارة الصحة والمستشفى في تقاريرها أنها توفيت نتيجة هبوط في الدورة الدموية.

وحينها قرر مستشفى المطرية التعليمي، إطلاق اسم الطبيبة سارة أبو بكر والتي أوردت النيابة أنها توفيت نتيجة الإهمال الذي أدى إلى صعقها داخل حمام الطبيبات بالمستشفى، على قسم رعاية الأطفال في المستشفى بعد تجديده نتيجة وجود مشكلات كهربية في القسم.

ووضعت إدارة المستشفى “يافطة” باسم الطبيبة سارة أبو بكر على القسم، متمنية لها الرحمة، مؤكدة أن القسم تم تجديده بالكامل حتى لا يتعرض أحد لنفس الأمر مرة آخرى.

وكانت النيابة قد قررت حبس 4 موظفين لمدة 15 يوم على ذمة القضية التي رفعتها نقابة الأطباء ضد وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد والدكتور محمد صفي الدين مدير مستشفى المطرية التعليمي.

تابع مواقعنا