الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محامي العقيد أحمد قنصوة يطالب بالإفراج عنه أسوةً بالفريق سامي عنان

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 23/ديسمبر/2019 - 02:03 م

طالب أسعد هيكل، محامي العقيد أحمد قنصوة، بإخلاء سبيل موكله بعد الإفراج عن الفريق سامي عنان، مساء أمس.

وقال هيكل في منشور عبر صفحته على “فيس بوك”: “أعتقد أن قواعد العدل والمساواة تقتضي أيضًا، إخلاء سبيل العقيد أحمد قنصوة، أسوةً بإخلاء سبيل الفريق سامي عنان، فكلاهما كان عسكريًا وقت أن أعلنا عن نيتهما الترشح للانتخابات الرئاسية، وفقًا للاتهامات التي نسبت إليهما”.

وتابع: “كمحامي شرفت بالدفاع عن العقيد أحمد قنصوة، الذي كان قد أعلن عن نيته خوض الانتخابات الرئاسية الماضية، والآن وقد مر عامان على حبسه، منذ أصدرت المحكمة العسكرية حكمها بجلسة 19/12/2017 بالحبس لمدة ست سنوات. آمل أن يُخلَى سبيل العقيد قنصوة، وكل المحبوسين على ذمة قضايا الرأي والسياسة”.

منشور محامي أحمد قنصوة
منشور محامي أحمد قنصوة

يُذكر أن السلطات المصرية، أفرجت مساء أمس، عن الفريق سامي عنان رئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق، والذي صدرت ضده أحكام بالسجن 6 و4 سنوات في قضيتي تزوير أوراقه الثبوتية وإدعاء صفة مدني، بدلًا من وظيفته كضابط متقاعد تحت الاستدعاء العسكري، ومخالفة القواعد العسكرية بإعلان نيته الترشح لرئاسة الجمهورية، منافسًا للرئيس عبد الفتاح السيسي.

جاء ذلك على خلفية قضيتي تزوير أوراقه وادعاء صفة مدني، بدلًا من وظيفته كضابط متقاعد تحت الاستدعاء العسكري، ومخالفة القواعد العسكرية بإعلان نيته الترشح لرئاسة الجمهورية، منافسًا للسيسي.

تابع مواقعنا