الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السيسي يعزي الشعب الجزائري في وفاة الفريق أحمد قايد صالح (تدوينة)

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 23/ديسمبر/2019 - 08:07 م

قدم الرئيس عبد الرئيس عبد الفتاح السيسي، العزاء والمواساة للجزائر الشقيقة رئيسا وحكومة وشعبا في وفاة الفريق أحمد قايد صالح، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي.

وكتب السيسي، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، ” أتقدم بخالص العزاء والمواساة للجزائر الشقيقة رئيسا وحكومة وشعبا في وفاة المغفور له الفريق/ أحمد قايد صالح، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، وهو شخصية جديرة بالاحترام والتقدير، لما بذله من جهد وعطاء لتحقيق الاستقرار في الجزائر الشقيقة، ولدوره المثمر في إخراج الانتخابات الرئاسية في تجربة ديمقراطية رائعة.. أدخله الله فسيح جناته وألهم أسرته الصبر والسلوان”.

السيسي

 

وفي وقت سابق، أكدت وسائل إعلام جزائرية، أن نائب وزير الدفاع أحمد قايد صالح، رئيس أركان الجيش الجزائري ، توفي صباح اليوم الأثنين.

وأشار بيان لرئاسة الجمهورية إلى أن الوفاة جاءت نتيجة إصابة قائد الجيش الجزائرى إثر سكتة قلبية ألمت به في بيته عن عمر ناهز 80 سنة.

عاجل.. وفاة رئيس أركان الجيش الجزائري أحمد قايد صالح

 

يذكر أن هناك تظاهرات خرجت في الجزائر العاصمة، قرب المجلس الدستوري رفضًا لترشح بوتفليقة لولاية جديدة، وانتشرت شرطة مكافحة الشغب أمام القصر الحكومي وشارع محمد الخامس، في وسط الجزائر العاصمة، فيما شوهدت طائرات الهليكوبتر تحلق فوق العاصمة.

وشهدت الجزائر موجة تظاهرات شعبية كبيرة على مدار الأيام الماضية.

وتشهد الجزائر منذ 22 فبراير تظاهرات واسعة وحاشدة غير مسبوقة في كل أنحاء البلاد.

 

تابع مواقعنا