الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عروض فنية وإلغاء الإجازات وحملات تموينية استعدادًا لأعياد الميلاد المجيد بالبحيرة

القاهرة 24
محافظات
الثلاثاء 24/ديسمبر/2019 - 03:12 م

أعلن اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، أنه وفي إطار استعدادات المحافظة لإستقبال أعياد الميلاد المجيدة فقد تم اتخاذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة لضمان سلامة المواطنين، والحفاظ على المنشآت الدينية، وتوفير الأجواء اللازمة لقضاء العيد، باستعداد المتنزهات والحدائق ورفع درجة الاستعداد بكافة الجهات.

وقرر المحافظ، تكليف إدارة الحماية المدنية برفع درجة الاستعداد بجميع نقاط الحماية المدنية، مع وجود أطقم الفريق كاملة وإلغاء الإجازات، مع توزيع سيارات الحماية المدنية على النقاط القريبة من تجمعات الكنائس، واتخاذ كافة سبل الحيطة والحذر بأماكن تجمعات اقامة الشعائر الدينية.

وكذا التأكيد على شركة مياه الشرب بضرورة تواجد نوبتجيات لإصلاح الأعطال على مدار 24 ساعة، ومواجهة حالات الطوارئ مع مراعاه انتظام المياه أثناء العيد، خاصة لكافة الكنائس والأديرة، وقيام مديرية الثقافة ودار الأوبرا بتجهيز عروض فنية وترفيهية لتقديمها للمواطنين خلال الاحتفال بالعيد.

السيسي يهنئ المصريين بالخارج بعيد الميلاد المجيد

وأضاف المحافظ، أنه تم رفع درجة الاستعداد بغرفة العمليات الرئيسية بالديوان وربطها بغرفة العمليات الفرعية بالوحدات المحلية والمديريات المعنية، لمتابعة انتظام العمل بكافة المرافق كما التأكيد على استمرار.

وكذا متابعة سير العمل بالمرافق العامة وتوفير المواد الغذائية والبترولية، وتشكيل أطقم عمل طوارئ بالوحدات المحلية للمتابعة والمرور على المرافق والمستشفيات.

وأشار، إلى ضرورة التأكد من صلاحية الأختام بالمجازر والعمل على إصلاح أي أعطال بها، والتأكد من صلاحية اللحوم المعروضة، وتكثيف الرقابة على الأسواق من خلال حملات مشتركة من الطب البيطري ومباحث التموين والصحة، والإشراف على المخابز خلال عيد الميلاد للتأكد من توافر الخبز المدعم للمواطنين.

كما تم رفع درجة الاستعداد بكافة المستشفيات والوحدات الصحية القروية، لمواجهة أي حالات طارئة وعمل نوبتجيات على مدار 24 ساعة، خاصة في أقسام الاستقبال والطوارئ والتواجد المستمر لأطقم الأطباء والتمريض، وكذا رفع درجة الاستعداد بجميع نقاط الإسعاف وتوزيع سيارات الإسعاف على النقاط القريبة من تجمعات الكنائس.

وزير الأوقاف يهنئ المصريين بعيد الميلاد المجيد: “نعمل دون تمييز لخدمة الوطن”

كما تم رفع درجة الاستعداد بغرفة إدارة الأزمات بديوان عام المحافظة وبجميع المرافق ومديريات الخدمات، وقيام رؤساء الوحدات المحلية بتكثيف أعمال النظافة بالمدن والمراكز والقرى، وخاصةً في محيط الكنائس تزامنًا مع أعياد الميلاد المجيد، وكذا متابعة أعمال إنارة كافة الطرق المؤدية للكنائس وحولها، وتشديد الرقابة على كافة الحدائق والملاهي العامة.

تابع مواقعنا