الجمعة 17 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الهيئة الهندسية للقوات المسلحة تعاين موقع إنشاء طريق بجوار “المحور” بالخانكة

القاهرة 24
محافظات
الثلاثاء 24/ديسمبر/2019 - 03:17 م

قامت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، اليوم الثلاثاء، بأعمال المعاينة على طريق ترعة الطورائ بحي الكويتية المار على وحدة الجبل الأصفر، وذلك لعمل طريق مجاور للمحور المزمع إنشاؤه ضمن الشبكة القومية للطرق.

ويمر جزء من المحور، بنطاق محافظة القليوبية بطول 13 كم بداية من طريق جسر السويس، وحتى طريق “مصر – بلبيس الصحراوي” بعرض 50 مترًا، بمنسوب أقل من المحور موازيًا للطربق الترابي، مارًا بجوار مصنع تدوير المخلفات حيث تم فصل منطقة حي الكويتية إلى جزئين الجهة البحرية والجهة القبلية.

ويلزم عمل طريق ترابي بجوار المحور لتقريب المسافات بين الجهتين ،على أن يتم عمل طريق ترابي لمرور المواطنين والسيارات، حيث قامت الهيئة الهندسية بتحديد الطريق الترابي للبدء في العمل به وتسوية المنخفض من أعلى لأسفل من التراب، ليكون منسوب واحد تمر به السيارات وكذا المواطنين للمنطقتين.

الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وقيادات الخانكة
الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وقيادات الخانكة

جاءت المعاينة بحضور الدكتور عواد أحمد السكرتير العام، والعميد خالد كشك رئيس مركز ومدينة الخانكة، واللواء أسامة عبدالفتاح مساعد مدير الامن والعميد شريف الهامي مأمور مركز الخانكة، والنقيب أحمد محمد من الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وعبير فارس رئيسة الوحدة المحلية بالجبل الأصفر.

الجدير بالذكر، أن المحور المزمع إنشاؤه ضمن الشبكة القومية للطرق، والذي يمر جزء منه بنطاق محافظة القليوبية بطول 13 كم بداية من طريق جسر السويس، وحتى طريق مصر بلبيس الصحراوي بعرض 50 مترًا.

ومن المقرر، الانتهاء من تنفيذه نهاية شهر ديسمبر 2019، بإجمالي استثمارات 1.6 مليار جنيه،وسيساهم المحور في تخفيف الكثافات المرورية بالمحاور الرئيسية المحيطة بمنطقة المشروع، وخاصةً شارع جسر السويس، والطريق الدائري بمنطقة تقاطعه مع طريق الإسماعيلية الصحراوي.

الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وقيادات الخانكة
الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وقيادات الخانكة

 

تابع مواقعنا