الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الرياضة يعلن تفاصيل ماراثون زايد الخيري بحضور سفير الإمارات بمصر (صور)

القاهرة 24
رياضة
الثلاثاء 24/ديسمبر/2019 - 08:47 م

أعلن الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة اليوم، تفاصيل ماراثون زايد الخيرى في نسخته السادسة خلال المؤتمر الصحفي الذى نظمته وزارة الرياضة، بحضور جمعة مبارك الجنيبى سفير الإمارات بمصر، ومحمد هلال الكعبى رئيس اللجنة العليا المنظمة لماراثون زايد، وقيادات وزارة الشباب والرياضة المصرية والإماراتية.

كانت وزارة الشباب والرياضة قد أعلنت تخصيص دخل النسخة السادسة من ماراثون زايد الخيري الذي تستضيفه مدينة السويس هذا العام لصالح المعهد القومي للأورام التابع لجامعة القاهرة، وذلك في إطار حرص الوزارة على المساهمة في تخفيف الآثار التي خلفها العمل الإرهابي الغاشم والذي نتج عنه تلفيات وأضرار بأحد أهم الصروح الطبية العملاقة بمصر، وتأكيدًا من وزارة الشباب والرياضة على الدور المجتمعي للرياضة.

وفي كلمته أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة في مستهل كلمته على أهمية وقيمة ماراثون زايد الخيرى مضيفا أنه لا يسعنا إلا تقديم الشكر للأشقاء في الإمارات فالماراثون ليس حدثا رياضيا مجتمعيا وإنما فكرة عظيمة تم تطويرها لأنه يحمل اسم الراحل العظيم الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان الذى أصبح الرابط الأساسي بين الشعبين المصري والإماراتي.

وأضاف صبحي أن الماراثون في نسخته السادسة يشارك فيه أكثر من 20 ألف شخص وتصل جوائز الماراثون إلى 2 مليون جنيه، مشيرا إلى أنه في نسخ سابقة شارك به 60 ألفا وسيكون الماراثون هذا العام معبرا بشكل حقيقي عن الرياضة بأسمى معانيها بعدما بات علامة إنسانية بين أبوظبي وأمريكا ومصر.

كما وجه وزير الرياضة الشكر لمجلس أبوظبي الرياضي على التعاون، موضحا أن عوائد الماراثون ستذهب لصالح معهد الأورام.

وفي المقابل قال جمعة مبارك الجنيبى سفير الإمارات بمصر، أكد أن هدف مصر والإمارات واحد لا تفرضه مكانة ورسالة كل منهم بل يفرضه دورهما على مدى علاقاتهما التاريخية.

وأوضح الجنيبى أن العلاقة بين مصر والإمارات ستبقى نموذجاً يحتذى به في كل مكان وزمان فالأماكن والتواريخ والزيارات والأهداف تتداخل لتصبح مكانا واحدا وتاريخا وهدفا واحدا.

وأشار سفير الإمارات إلى أنه يأمل أن تكون هذه النسخة من الماراثون سلاما وشفاءً لجميع مرضى المعهد القومي للأورام.

ومن جهته قال محمد هلال الكعبي رئيس اللجنة المنظمة العليا لماراثون زايد الخيرى أن النسخة الجديدة تقام في مصر للعام السادس على التوالي من أجل الخير والمساعدة في تقديم يد العون لصرح طبى كبير ومهم كما تعودنا في النسخ الماضية.

ولفت إلى أن الماراثون فكرة أطلقها سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لإسهام الرياضة وابراز تفاعل الرياضيين فى عمل الخير حيث يمتلك الماراثون نهر عطاء متواصل لا يتوقف ومرتبط باسم زايد الرجل الذى أحب مصر واحبته مبينا أن الإمارات ومصر تحملان راية الخير والمحبة العالم وهو ما يفرضه تاريخ الدولتين والعلاقات النموذجية بينهما.

تابع مواقعنا