الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بابا الفاتيكان يشيد بجهود السيسي في تحقيق التعايش بين أبناء كافة الديانات

القاهرة 24
أخبار
الخميس 26/ديسمبر/2019 - 01:27 م

تبادل البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، التهنئة مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمناسبة موسم أعياد الميلاد المجيد، مشيدًا بجهود مصر اللافتة تحت قيادة الرئيس، الهادفة إلى تحقيق التقارب والتعايش والتفاهم بين أبناء كافة الديانات.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي، قدم من خلاله الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتهنئة إلى البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان بمناسبة عيد الميلاد المجيد والعام الميلادي الجديد، متمنيًا له التوفيق والنجاح لبابا الفاتيكان في رسالته لنشر التسامح الديني والسلام في العالم.

وأكد بابا الفاتيكان، أن جهود مصر في تحقيق التقارب والتعايش، تجسدت على أرض الواقع في ممارسات فعلية وإجرائية عديدة كان أبرزها افتتاح “كاتدرائية ميلاد المسيح” في العاصمة الإدارية الجديدة، جنبًا إلى جنب مع “مسجد الفتاح العليم”، وهي خطوة حملت العديد من الدلالات الرمزية، ورسائل محبة وسلام للعالم أجمع عكست إرادة سياسية حقيقية لدى الدولة المصرية لترسيخ مبدأ المواطنة ومفهوم قبول الآخر.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، إن الرئيس أكد تقدير مصر لجميع القيادات الدينية الدولية على مستوى العالم باختلاف أطيافهم، خاصةً قيادات الفاتيكان، وعلى العلاقات القوية التي تجمع مصر بهم، لا سيّما في ظل النهج الحالي لمصر في إرساء قيم التعايش وحرية العبادة واحترام الآخر، مشيرًا إلى أن ذلك النهج يهدف إلى ترسيخ ثقافة ستنطلق من مصر لتنتشر في المنطقة بطبيعة الحال.

كما أشار الرئيس، إلى أنه في المقابل هناك ضرورة على الجانب الآخر لتفهم خصوصية واختلاف ثقافة المنطقة بما تضمه من مبادئ، وهو الأمر الذي يتطلب التفاعل مع تلك الثقافة بفهم عميق في إطار من القبول والاحترام.

تابع مواقعنا