السبت 04 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“صحفيو التحرير”: خاطبنا “الأعلى للإعلام” دعمًا لقضيتنا.. والتصعيد ضد الإدارة واجب ومشروع

القاهرة 24
سياسة
الخميس 26/ديسمبر/2019 - 06:56 م

أصدر معتصمو شركة “التحرير” للنشر والطباعة والتوزيع بيان منذ قليل، يأكدون على أن الاعتصام استمر لليوم الـ116 بقوة وإرادة صلبتين، لاستعادة حقوق الجماعة الصحفية وكرامتها، من مغتصب الحقوق رجل الأعمال، أكمل أحمد رشدى مهدى قرطام، مالك الجريدة.

وحسب البيان، فإن المفاوضات انتهت إلى فشل ما خطط له رجل الأعمال، قبل أن يعرض هو التفاوض لحل الأزمة، ثم أبلغ الوسيط الأستاذ جمال فهمى، عضو مجلس نقابة الصحفيين سابقا، بعد قرابة شهرين من المفاوضات، بنيته تصفية أوضاع شركة “التحرير للنشر والطباعة والتوزيع”، ومن ثم تصفية أوضاع جميع العاملين بالجريدة، وهو ما أبلغت به إدارة تحرير الجريدة الزملاء فعليًا فى اجتماع أمس.

وأضاف البيان، “غير أن إدارة الجريدة بقرار تصفية الشركة تحاول أن تتحايل على القانون، فى محاولة لإهدار جميع حقوق الصحفيين، خصوصا المعتصمين منهم وإغلاق ملفاتهم التأمينية، مع الإبقاء على رخصة الصحيفة سارية”.

معتصمو جريدة التحرير يُحيون مئويتهم بـ”يوم تضامني” ضد قرارات الإدارة و”غياب الحل”

وتابع معتصمو التحرير، “لكن، وكما اعتدنا منذ بدء الأزمة، فإن الجهل بالقانون وعنترية رأس المال، دائما ما توقع رجل الأعمال فى الأخطاء الفادحة، لأننا كمعتصمين لم ولن نرضى بهذا التلاعب، ولن نترك رخصة الصحيفة التى أسسناها بسواعدنا وجهدنا وسنوات طويلة من عمرنا فى يد رجل الأعمال، ولن نسمح بالتلاعب بالقانون”.

واستكمل البيان، “لقد اتخذ المعتصمون عددا من الإجراءات القانونية خلال الساعات الماضية، أولها مخاطبة المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، لمنع انتقال رخصة جريدة التحرير الحالى إلى مالك جديد، قبل تسوية أزمة صحفيى “التحرير”، إعمالا لنص الفقرة الثانية من المادة 36 من قانون تنظيم الصحافة والإعلام، والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، الذى ينص على: (لا يجوز التصرف فى الصحيفة أو فى حصة منها كليا أو جزئيا إلى الغير أو الاندماج مع أو فى مؤسسة أخرى دون الحصول على موافقة كتابية مسبقة من المجلس الأعلى، وذلك كله وفقا للشروط التى يحددها) وكذلك، اتخاذ الإجراءات القانونية ضد ترخيص جريدة التحرير الصادرة عن شركة التحرير للنشر والطباعة والتوزيع حال تصفية أوضاع الشركة”.

معتصمو جريدة التحرير: متمسكون باستمرار الجريدة.. وهذه رسالتنا إلى أكمل قرطام

وأشاروا إلى أنه فى الوقت نفسه يستمر الاعتصام، ويتخذ المعتصمون عددا من الإجراءات التصعيدية خلال الفترة المقبلة، تمثل نقلة مهمة فى معركة الكرامة ضد أكَلَة الحقوق.

تابع مواقعنا