الجمعة 10 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مراكز الغوص بالغردقة تُعلق رحلاتها اعتراضًا على قرار تحصيل رسوم زيارة المحميات الطبيعية

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 27/ديسمبر/2019 - 11:03 ص

أعلن أصحاب المراكب السياحية ومراكز الغوص بالغردقة، وقف الرحلات السياحية إلى جزر محميات البحر الأحمر يومي السبت والأحد، وذلك عقب قرار وزارة البيئة رقم 204 لسنة 2019 بتحصيل رسوم زيارة على زيارة المحميات الطبيعية بالبحر الأحمر.

وعقدت غرفة الغوص والأنشطة البحرية بمحافظة البحر الأحمر، مساء أمس الخميس، اجتماعًا مع أصحاب المراكب السياحية ومراكز الغوص، وتم مناقشة آثار قرار وزارة البيئة رقم 204 لسنة 2019 بتحصيل رسوم زيارة على زيارة المحميات الطبيعية بالبحر الأحمر قدرها 5 دولارات على السائح الأجنبي و50 جنيهًا للمصري على كل فرد، بالإضافة إلى رسوم على المراكب تبدأ من 10 دولارات على المركب الصغير وتصل إلى 60 دولارا على المراكب الكبيرة طبقًا لما جاء في القرار.

وعقب إنتهاء الاجتماع، أعلن أصحاب المراكب ومراكز الغوص وقف الرحلات البحرية لمدة يومين ابتداء من غد السبب ،وذلك اعتراضًا على فرض رسوم على زيارة المحميات، وذلك لحين عقد اجتماع مع مسؤلي محافظة البحر الأحمر لإيجاد حلول لتلك للأزمة.

وكانت غرفة الغوص والأنشطة البحرية بالبحر الأحمر، قد رفعت دعوى قضائية مستعجلة، بالاشتراك مع غرفة الفنادق وبعض الشركات المالكة مراكز غوص ويخوت سفاري وغوص وفنادق سياحية بشرم الشيخ، للمطالبة بوقف تنفيذ القرار وإلغائه، وحددت المحكمة 8 ديسمبر المقبل بإحالته للجنة من المفوضين لنظر الدعوى.

وأكد أصحاب المراكب ومراكز الغوص، أن زيادة التكلفة على السائحين الوافدين لمصر على الرحلات البحرية ستجعلهم يبحثون على مقاصد سياحية منافسة، ما يضر بالقطاع السياحي ويصب في جانب الأسواق السياحية المنافسة لمصر، مطالبين بوقف قرار وزارة البيئة بشأن تحصيل رسوم من أصحاب اللنشات السياحية ومراكز الغوص.

فيما أكد مسؤولي المحميات بالبحر الأحمر إن إدارة المحميات بالبحر الأحمر تنفذ قرار وزارة البيئة في تحصيل الرسوم المقررة على زيارة الجزر والمحميات الطبيعة وذلك حفاظاً على تنمية موارد الدولة طبقاً لتوجيهات رئاسة الوزراء.

تابع مواقعنا