الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“البحوث الفلكية” تنفي وجود هزات أرضية أو زلازل بمحافظة المنوفية (خاص)

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 27/ديسمبر/2019 - 01:20 م

قال الدكتور أحمد بدوي، رئيس قسم الزلازل بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، إن فكرة حدوث هزة أرضية أو زلزال أمر وارد في كل وقت، ولكن الأكيد هو رصدنا له حتى لو كان قوته أقل من صفر، وهو ما لم يحدث في محافظة المنوفية خلال الساعتين الماضيين.

وأكد بدوي في تصريح خاص لـ”القاهرة 24″ أنه لم يحدث أية زلازل أو هزات أرضية بمنطقة الدلتا أو محافظة المنوفية كما تم تداوله في الساعات الأخيرة، وفقًا روايات الأهالي.

وأشار بدوي إلى أن هناك فارق كبير ين الهزات الأرضية والزلازل، فيخلفان في التأثير والقوة والمدى، مؤكدًا أنه “محدش يقدر يجي جنب المنوفية”.

عاجل.. هزة أرضية مفاجئة تُحدث تصدعات في أحد كباري المنوفية

وكان محمد هنداوي، رئيس مركز ومدينة بركة السبع، بمحافظة المنوفية، قد كشف تفاصيل تصدع أحد كباري المدينة بعد هزة أرضية مفاجئة، وفقًا لروايات الأهالي.

وقال هنداوي في بيان له، إنه تم ملاحظة هزة أرضية بالكوبري أعلى البحر أمام مجلس المدينة اليوم الجمعة، وعلى الفور انتقل السيد حسن، ومحمود عبد الدايم، نائبا رئيس المركز لمكان الكوبري، وجرى استدعاء مهندسي الري والصيانة للكباري وجرى عمل المعاينة اللازمة للوقوف على سبب الهزة.

وأكد رئيس مركز ومدينة بركة السبع، على أنه جرى التواصل إلى سرعة تدعيم الكوبري بكراسي حديدية باكر السبت، مشددًا على أنه لا يوجد خطورة ولا ضرر على السيارات والمارة أعلى الكوبري. ولفت محمد هنداوي، إلى أن حركة السير أعلى الكوبري عادية ولا يوجد مشاكل تستدعي غلقه.
تابع مواقعنا