السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تحرك رسمي.. شكوى لحماية المستهلك ضد بيع معمل “البرج” أدوية بالمخالفة للقانون (مستند)

القاهرة 24
أخبار
السبت 28/ديسمبر/2019 - 11:25 ص

تقدم مجموعة من الصيادلة بشكوى رسمية إلى جهاز حماية المستهلك، وذلك ضد معمل البرج للتحاليل والأشعة، وشركة “ويانا” التي تقوم بتوزيع الأدوية لصالحه بالمخالفة لقانون الدواء.

واقعة “معمل البرج”.. “الصيادلة” تطالب النائب العام بغلق موقع إلكتروني لبيع الأدوية (مستندات)

وفي وقت سابق، تقدم الحارس القضائي لنقابة الصيادلة المستشار محمد فكري ولجنة إدارة النقابة التي تضم الدكتورة فاتن عبد العزيز، الدكتور عبد الناصر سنجاب، والدكتور كريم بدر، ببلاغ للمستشار حمادة الصاوي النائب العام، لمطالبته بغلق صفحة وموقع على شبكة الإنترنت تسمى “وياك WAYAK” واتخاذ اللازم قانونًا نحو القائمين على الموقع وتقديمهم للعدالة.

كما قامت النقابة العامة بتقديم بلاغ لمباحث الإنترنت رقم 22 أحوال لإثبات الجرائم التي ترتكبها الصفحة، إضافة إلى إرسال خطابات في هذا الشأن لوزيرة الصحة، والإدارة المركزية للشئون الصيدلية بوزارة الصحة، ولجنة الصحة بمجلس النواب، وإدارة العلاج الحر بوزارة الصحة، ونقيب الأطباء.

وتنص المادة الأولى من قانون المزاولة على أنه: “لا يجوز لأحد أن يزاول مهنة الصيدلة إلا إذا كان اسمه مقيدًا بسجل الصيادلة بوزارة الصحة العمومية وفي جدول نقابة الصيادلة”.

حيث إن الصحة والعلاج، أمن قومي يخص المجتمع كله وأي تلاعب فيه أو ممارسات غير مشروعة خارج القوانين والقرارات الوزارية يهدد الأمن القومي ويضر بصحة المواطنين.

أول تعليق من وزارة الصحة بشأن بيع معامل البرج للأدوية بالمخالفة للقانون (فيديو)

ونشر “القاهرة 24” مكالمة صوتية مسربة، تشير إلى بيع معامل “البرج” للأشعة والتحاليل، الأدوية للمواطنين والعملاء داخله، مبررًا ذلك بأنه يقدم هذه الخدمة لعملائه وذلك عن طريق الحصول على حقوق بيعها من قبل بعض شركات الدواء، وذلك عن طريق الجانب الصيدلي في المعمل الذي ينص عمله على إجراء التحاليل الطبية.

بالمخالفة للقانون.. شكاوى لمجلس الوزراء ضد معامل البرج لبيع الأدوية بدون ترخيص (فيديو)

تابع مواقعنا