السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فلاحون لمحافظ كفر الشيخ: “أنقذ أرضنا من مياه الصرف الصحي هنموت من الأمراض”.. ونور الدين يرد

القاهرة 24
أخبار
الأحد 29/ديسمبر/2019 - 12:44 م

ناشد عدد من الفلاحين بقرية شباس الشهداء التابعة لمحافظة كفر الشيخ، اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، لسرعة التدخل لتدخل لحل مشكلة الري لأكثر من 3 الآف فلاح، حيث إن مصدر الري الخاص بالأرض الزراعية هو مزقة القبو الغربي التابعة للقرية.

وأكد محمد عطية أحد أهالي القرية ، أن “المزقة القو الغربي” التي تروي أرضهم، عبارة عن مياه صرف صحي، حيث يقوم أهالي قرية الصافية، التابعة لمركز دسوق، بصرف مياه الصرف الصحي بها، ولا يصل لفلاحي هذه المنطقة أي مياه نظيفة.

وتابع حسن البسيوني، أن هذه المساحة من الأرض يقوم بزراعتها قرابة 3 آلاف فلاح، وهناك عدد كبير منهم أصيب بالأمراض، مؤكدًا أنهم ناشدوا عددًا كبيرًا من المسؤلين دون جدوى ما أصابهم بالإحباط، مشيرًا أن نتيجة تناول أي مزروعات من تلك المساحة يسبب الأمراض التي تنفق عليها الدولة الملايين بعد ذلك لعلاجها.

وأضاف محمد الشهاوي، أن الفلاحين يطالبون اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، بالتدخل لحل هذه الأزمة وإنقاذ آلاف الأسر من أهالي القرية من الفلاحين الذين يقومون بزراعة الأرض ومن يتناول المحصول من الأمراض.

وفي سياق متصل أكد اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أنه جارٍ اتخاذ إجرائات فورية تجاه هذه الأراضي للحفاظ عليها وعلى صحة المواطنين، وأنه سيتابع الأمر بصفة شخصية.

 

تابع مواقعنا