الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

استغاثة للمحامين.. توريط محام في قضية بالبحيرة والنقيب «خارج الخدمة»

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 16/أبريل/2018 - 07:37 م

تقدم المحامي سلامة منصور ضيف الله، باستغاثة لنقابة المحامين، يطالب فيها التدخل لإنقاذه من قضية نصب ورطته فيها عصابة بمحافظة البحيرة، مؤكدا أنه حاول التواصل مع النقيب العام للمحامين سامح عاشور على مدار شهر، لوقف إهانة المحامين، دون استجابة.

وتسائل المحامي سلامة منصور ضيف الله، عضو نقابة المحامين يحمل رقم قيد 189326، عن دور النقابة في الدفاع عن أعضائها إذا تعرضوا للظلم، وتغاضيها عن مواجهة وقائع إهانة المحامين اليومية بسب وأثناء ممارستهم مهام عملهم.

وقال «منصور»: «مر شهر حاولت خلاله التواصل مع نقيب المحامين سامح عاشور.. من أجل الدفاع عن محام مظلوم يتعرض لأقصى درجات التعنت من النيابة.. حيث أواجه قرارات بالحبس الاحتياطي دون وجود تهمة حقيقية دون أدنى استجابة من نقابة المحامين».

يروي المحامي تفاصيل أزمته بالقول: «كل ما في القصة أنني انهيت عقد بيع أرض بين طرفين.. وكانت كل مهمتي تحرر الأوراق فقط.. فلم أوقع كشاهد أو وكيل.. واتضح في نهاية الأمر تبين أن أحد الأطراف نصاب يمتلك بطاقة مزورة».

ويتابع: «الغريب في الأمر أن هذا الشخص المزور كان يدخل مركز الشرطة وسط ترحيب من أغلب المتواجدين.. ما ساهم في إيهام مجموعة من الفلاحين بأنه مصدر ثقة.. وفي النهاية اتهمته النيابة بالنصب ليس إلا لممارسة عمله في انهاء الإجراءات القانونية».

وأوضح مقدم الاستغاثة، أن النيابة أدخلته في قضية أخرى للاستمرار في تجديد حبسه احتياطيا، وهو الأمر الذي يستوجب تدخل نقابة المحامين لحماية أعضائها، وتسائل: «هل يتدخل نقيب المحامين لإنهاء هذا الأزمة؟».

تابع مواقعنا