الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السفير المصري في إيطاليا يستقبل المشاركين في أول سمبوزيوم للمواهب المصرية الشابة

القاهرة 24
فن
الإثنين 30/ديسمبر/2019 - 01:38 م

استقبل السفير هشام بدر، في مقر السفارة المصرية بإيطاليا، مجموعة الفنانين الناشئين المشاركين في سمبوزيوم المواهب المصرية الشابة بقيادة الفنانة دونزي الحسيني.

وكان ذلك في حضور أوجينيو بنيديتتي جاجيليو وزوجته آنا ماريا، الداعمين للجمعية الخيرية الإيطالية، والتي سبق وأنشأت المستشفى الإيطالي بالقاهرة، والدكتور ناصر الجيلاني رئيس جمعية دعم العلاقات الأوروبية العربية، والعقيد هاني عبد الوهاب ملحق الدفاع، والمقدم مصطفى النوبي وأحمد عبد الله سكرتير ثانٍ السفارة.

ويندرج السيمبوزيوم في إطار “ملتقى يورو آراب آر توداي الأول لفنون الناشئين”  وهو التجربة الأولى من نوعها في مصر والوطن العربي لدعم وتطوير المواهب الشابة، ويعقد تحت رعاية جمعية دعم العلاقات الأوروبية العربية.

وأوضح السفير المصري، اهتمامه بالفنانين الشباب تأكيدًا لاهتمام الحكومة المصرية بالشباب ودعم المواهب الشابة لتكون قدوة ولتحدث تأثير على المجتمع المصري، وإبراز تلك المواهب للعالم لتكون واجهة جديدة للتعريف بمصر. واصطحب السفير الفنانين الناشئين في جولة داخل مبنى السفارة، والذي كان قديمًا مقر إقامة ملك إيطاليا، كما شرح لهم دور البعثات الدبلوماسية المصرية في الخارج.

أعربت الفنانة التشكيلية دونزي الحسيني مؤسسة أكاديمية دونزي لتعليم الفن التشكيلي للأطفال، وأول رائدة لعمل معرض عالمي للأطفال في الشرق الأوسط، عن سعادتها لمبادرة السفير واهتمامه وتشجيعه للفنانين الصغار وما تركته كلماته من أثر في نفوس الناشئين، الأمر الذي ضاعف إحساسهم بالنجاح والفخر بمصريتهم وملأهم بالتفاؤل.

وقد شكرت الفنانة التشكيلية شرين بدر مديرة مشروع “يورو آراب ار توداي” السفارة المصرية على الدعم الذي يلقاه المشروع والذي يشجع على تقديم نماذج فنية مصرية إلى المجتمع الايطالي.

تابع مواقعنا