السبت 18 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جامعة أسيوط تعلق على نشر أسماء طلابها غير المسددين للمصروفات عبر “فيس بوك” (خاص)

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 30/ديسمبر/2019 - 03:35 م

علق الدكتور شحاتة غريب، نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون التعليم والطلاب، على واقعة نشر أسماء عدد من طلاب كلية طب الأسنان بالجامعة عبر صفحة الكلية.

وذلك لتنويههم بضرورة دفع المصروفات الدراسية، وإلا سيتم منعهم من دخول امتحانات أعمال السنة، مما أثار استياء عدد كبير من طلاب الجامعة، للتشهير بالطلاب، قائلًا: “لن يحرم أحد من الامتحان وهذا المنشور سيتم حذفه فورًا”.

وأضاف شحاتة، في تصريح خاص لـ”القاهرة 24″، أن وزراة التعليم العالي والدولة مشددة على ضرورة دفع الطلاب للمصروفات الدراسية، ولا توجد أي دولة في العالم تسمح بدخول الطلاب بدون عمل “كارنيه”، وهذا “الكارنيه” يتم عمله بعد دفع المصروفات الدراسية.

جامعة أسيوط تعلق على نشر أسماء طلاب لم يدفوا المصروفات
جامعة أسيوط تعلق على نشر أسماء طلاب لم يدفوا المصروفات

وأشار، إلى أن الواقعة قد تكون غير مقصودة من الكلية، وكان الهدف إعلام الطلاب فقط، وكان يتوجب إرسال خطابات للطلاب على العناوين الخاصة بهم.

وتابع: “الجامعة أعلنت لجميع الطلاب أن من يتعذر في دفع المصروفات، يتوجه لصندوق التكافل، وبالفعل منحت الجامعة لـ8000 طالب إعانات بقيمة بلغت 3 مليون جنيه”.

واستكمل، أن هناك عددًا من الطلاب يحصلون على المصروفات الدراسية من أسرهم، ولكن لا يسددونها للكلية بل يقوموا بصرفها، دون علم الأهل، لافتًا أن الجامعة بها طلاب لم يسددوا مصروفات منذ عامين، ويؤدون الامتحانات، حرصًا من الجامعة على مصلحتهم.

تابع مواقعنا