السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مدير “السابقون للخيرات لرعاية الأيتام” يوضح حقيقة تعرض أطفال الدار للتعذيب والإهمال (خاص)

القاهرة 24
سياسة
الثلاثاء 31/ديسمبر/2019 - 01:36 م

أكد محمد مطاوع، المدير العام لدار “السابقون للخيرات لرعاية الأيتام”، أن حالة الأطفال بدار الأيتام جيدة للغاية، موضحًا أن هناك زيارات من رئيس حي الهرم وكذلك وزارة التضامن وأثنوا على مستوى الخدمات بالدار.

وأشار محمد مطاوع في تصريحات لـ “القاهرة 24″، إلى عدم وجود أي إهمال للأطفال بالدار الموجود في منطقة فيصل، وأن مسئولي وزارة التضامن أشادوا بطاقم العمل خلال زيارتهم للدار، نافيًا وجود أي حالة يرثى لها للأطفال.

وردًا على شكاوى سيدات زاروا الدار، أكدوا أن حالة الأطفال يرثى لها، وأن الطاقم الذي يعمل بالدار لديه خبرة سابقة في المجال، وكان يعمل في أماكن على درجة عالية من الخبرة بشهادة وزارة التضامن.

ولفت، إلى أنها من الممكن أن تكون شكوى كيدية لا نعرف سببها، موضحًا أن الدار يتواصل مع وزارة التضامن في أي مشكلة، لافتًا إلى أن الأطفال في حالة جيدة من ناحية التغذية واللبس بنسبة تصل إلى فوق المتوسط.

 

من هي دار السابقون للخيرات؟

يذكر، أن دار “السابقون للخيرات لرعاية الأيتام”، تحوم حولها علامات استفهام عدة، حيث تعرض الأطفال المتواجدون بداخلها في 2018 لوقائع تعذيب، ووصل الأمر لاكتشاف الرقابة الإدارية أن بها حالات تعاطي مخدرات وشذوذ بين الأطفال.

وشن الإعلام هجومًا على تلك الدار، إلا أنها رغم ذلك ظلت محتفظة ببقائها، وسط العديد من الأخبار التي تشير إلى أن التعامل داخل الدار لم يتغير كثيرًا، حيث قاموا بطرد الأطفال في وقت سابق، فضلًا عن وجود العديد من المخالفات في تربية الأطفال.

 

تابع مواقعنا