الأربعاء 15 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أمن البحيرة: استعدادات مكثفة في محيط الكنائس والأديرة لاستقبال أعياد رأس السنة

القاهرة 24
محافظات
الثلاثاء 31/ديسمبر/2019 - 02:13 م

أكد اللواء محمد عمار مساعد مدير أمن البحيرة، بأن المديرية وضعت خطة محكمة لتأمين الكنائس تم تنفيذها منذ أيام بالتزامن مع أعياد رأس السنة وعيد الميلاد المجيد.

وأضاف مساعد مدير الأمن في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، بأن أجهزة الكشف عن المفرقعات والكلاب البوليسية تمشط يوميًا محيط الكنائس وداخلها.

بالإضافة، إلى منع تواجد اى سيارات أمام البوابات مع متابعة وتفريغ كاميرات المراقبة بشكل يومى وسط تواجد مكثف للأقوال الأمنية في محيط الكنائس.

وأوضح “عمار”، أن هناك تأمينًا شديدًا وحراسات خاصة بطريق مسار العائلة المقدسة بوادي النطرون وكذلك منطقة الأديرة وستستمر أطقم التأمين حتى انتهاء احتفالات رأس السنة وعيد الميلاد المجيد.

ومن جانبه، أعلن اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، أنه تم رفع درجة الاستعداد بغرفة العمليات الرئيسية بالديوان وربطها بغرفة العمليات الفرعية بالوحدات المحلية والمديريات المعنية لمتابعة انتظام العمل بكافة المرافق.

حيث تم التأكيد على رفع درجة الاستعداد بكافة المستشفيات والوحدات الصحية القروية لمواجهة أي حالات طارئة، وعمل نوبتجيات على مدار 24 ساعة خاصة في أقسام الاستقبال والطوارئ والتواجد المستمر لأطقم الأطباء والتمريض، وكذا رفع درجة الاستعداد بجميع نقاط الإسعاف وتوزيع سيارات الإسعاف على النقاط القريبة من تجمعات الكنائس.

وكذا قيام رؤساء الوحدات المحلية بتكثيف أعمال النظافة بالمراكز والقرى وخاصة في محيط الكنائس تزامنًا مع أعياد الميلاد المجيد وكذا متابعة أعمال إنارة كافة الطرق المؤدية للكنائس وحولها وتشديد الرقابة على كافة الحدائق والملاهي العامة.

كما قرر تكليف إدارة الحماية المدنية، برفع درجة الاستعداد بجميع نقاط الحماية المدنية، مع وجود أطقم الفريق كاملة وإلغاء الإجازات مع توزيع سيارات الحماية المدنية على النقاط القريبة من تجمعات الكنائس واتخاذ كافة سبل الحيطة والحذر بأماكن تجمعات إقامة الشعائر الدينية.

كذلك تم التأكيد على شركة مياه الشرب بضرورة تواجد نوبتجيات لإصلاح الأعطال على مدار 24 ساعة ومواجهة حالات الطوارئ مع مراعاة انتظام المياه أثناء العيد خاصة لكافة الكنائس والأديرة.

   

تابع مواقعنا