الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الأطباء” تستفسر من “الصحة” عن حقيقة تأجيل التقدم للزمالة لخريجي تكليف مارس 2019 (مستندات)

القاهرة 24
صحة وطب
الثلاثاء 31/ديسمبر/2019 - 06:03 م

أرسلت نقابة الأطباء إلى كل من وزيرة الصحة، الدكتورة هالة زايد، وأمين عام الزمالة الدكتور مجدى الصيرفي، بخطابين لسؤالهما عن حقيقة ما توارد من أنباء تأجيل حركة الزمالة عن موعدها، وجاء فيهما: “نحيط سيادتكم علما بتوارد أنباء عن احتمال تأجيل الإعلان عن فتح باب التقدم بحركة الزمالة الأساسية للأطباء الخريجين تكليف مارس 2019 وما قبلها، وذلك لحين الانتهاء من حركة تكليف 2020، حيث إن الأمر (إن صح) فسوف يلحق الضرر بالأطباء القدامي الذين كان من المقرر التحاقهم بحركة الزمالة الأساسية فور الانتهاء من حركة تكليف سبتمبر 2019.

وأضاف: “حيث إن سيادتكم قد أعلنتم سابقا أن حركة الزمالة تفتح أبوابها لتقديم الأطباء القدامي في مواعيدها الدورية، ولن يضاروا بسبب تطبيق النظام الجديد.

واختتمت: “لذلك نرجو أن يتم الإعلان عن فتح باب الالتحاق بحركة الزمالة الأساسية في الموعد المحدد فور الانتهاء من حركة سبتمبر 2019 كما نرجو من إدارة الزمالة إفادتنا بالآتي:

1- هل ستكون حركة الزمالة الأساسية (الدورية) متاحا بها جميع التخصصات وما هي الأعداد المتاح قبولها في كل تخصص؟ 2- فيما يخص أطباء تكليف مارس 2019 الأساسية هل سيطبق عليهم شرط قضاء ستة أشهر عمل فعلي قبل الالتحاق بالزمالة (حيث إن دفعة 2019 التكميلية أتيح لهم التقدم دون هذا الشرط)؟

تابع مواقعنا