الأربعاء 15 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قناة art تحتفي بالسينارست الكبير ممدوح الليثي في ذكرى رحيله السادسة (فيديو) 

القاهرة 24
فن
الأربعاء 01/يناير/2020 - 07:34 م

أذاعت قناة art فيلم عن مسيرة عملاق الدراما والإنتاج فى مصر والعالم العربى، السيناريست الكبير ممدوح الليثى فى الذكرى السادسة لرحيله والتي توافق اليوم الأربعاء 1 يناير.

ويحمل الفيلم اسم “الرحلة” في إشارة إلى مسيرة السيناريست الراحل والذى أثرى السينما والتليفزيون بأجمل وأهم الأعمال الفنية الدرامية والسينمائية بالإضافة إلى كتابة السيناريو لعلامات السينما المصرية.

 

وأشار الفيلم إلى ميلاد الليثى ودراسته فى كلية الحقوق والشرطة، ودراسته فى معهد السينما وهو يعتبر من أهم المنتجين والمؤلفين فى مصر والعالم العربى.

وواصل الفيلم الحديث عن مسيرة العملاق ممدوح الليثى وبداية إنتاجه السينمائية من خلال فيلم الكرنك، ثم واصل في الإنتاج حتى بلغ رصيده إلى أكثر من 70 عمل فنى فى السينما أو التليفزيون ومنها فيلم واحد صفر، والطريق الى إيلات وناصر 56.

وتابع الفيلم أن ما قدمه الليثى من أعمال تليفزيونية ستظل خالدة فى ذاكرة المشاهد المصرى والعربى ومنها “ضمير أبلة حكمت والثعلب ورأفت الهجان والمال والبنون وغيرها.

وفى مجال السيناريو ذكر الفيلم أن الليثى أبدع في كتابة عدد كبير من الأعمال السينمائية ومنهم ميرامار والكرنك وثرثرة فوق النيل بالإضافة إلى مسلسلات مثل صديق العمر والسندريلا.

تابع مواقعنا