الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد وفاتها بذبحة قلبية.. من هي المذيعة اللبنانية نجوى قاسم التي نعاها كبار الإعلاميين والسياسيين؟

القاهرة 24
كايرو لايت
الخميس 02/يناير/2020 - 05:18 م

توفيت الإعلامية اللبنانية نجوى قاسم مذيعة قناة العربية، اليوم الخميس الموافق 2 يناير عام 2020، في منزلها بمدينة دبي، عن عمر ناهز الـ52 عامًا، وأشار بعض المقربين منها إلى أن سبب وفاتها هو تعرضها لذبحة قلبية مفاجئة.

ونعت قناة “العربية” مذيعتها الراحلة، بنشر خبر الوفاة على صفحة “تويتر” الرسمية، والموقع الإلكتروني، قائلة: “مع العربية منذ انطلاقتها عام 2003، كمراسلة ميدانية، شاركت في تغطية الأخبار والحروب لا سيّما في العراق وأفغانستان”.

"<yoastmark

من هي المذيعة اللبنانية نجوى قاسم التي توفيت عن عمر ناهز الـ52 عامًا ؟

  •  الإعلامية اللبنانية نجوى قاسم، مذيعة قناة “العربية”، في 7 يوليو 1967 في بلدة جون.
  • كانت مذيعة ومقدمة برامج سياسية لبنانية في قناة “العربية الفضائيّة”، حيثُ كانت تقدمّ برنامجًا يوميا باسم “حدث اليوم” على “قناة العربية” و‌”الحدث”.
  • قامت بتغطية أخبار الحرب في أفغانستان والعراق ولبنان.
  • عملت في البداية لمدة 11 عامًا بتليفزيون المستقبل، ثم انتقلت بعدها إلى قناة العربية في 2003 كمذيعة ومراسلة ميدانية أكثر تخصصًا في الأخبار السياسية.
  • حصلت الإعلامية اللبنانية في عام 2006 على جائزة أفضل مذيعة في المهرجان العربي الرابع للإعلام في بيروت.
  • لُقبت المذيعة البارزة، في قناة العربية بـ”قطعة الكريستال”، وأطلقت عليها جريدة الرياض “المراسلة الحربية”.
  •  اختارت مجلة أريبيان بزنس نجوى بين أقوى مائة سيدة في العالم العربي في عام 2011، كما فازت في 2012 بجائزة مؤسسة مي شدياق للإبداع.
  • وكان آخر تغريدة لنجوى عبر حسابها على “تويتر”، عن العام الجديد 2020، حيث عرضت فيديو لاحتفالات دبي بالعام الجديد، وقالت: “يا رب عام خير على الجميع.. يارب يارب، يا رب احفظ بلادنا وعينك على لبنان”.

    وذكر الآغا في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي، “تويتر” قائلًا: “بداية حزينة لعالم 2020 وخبر وفاة الزميلة نجوى قاسم، بذبحة قلبية، حسب ما سمعنا … خالص العزاء لأسرتها وزملاء مهنتها الذين تأثروا جدا برحيلها المفاجئ”.

    اقرأ أيضًا..

    إليسا تنعي مذيعة قناة “العربية” قاسم (تدوينة)

    تابع مواقعنا