الخميس 02 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هشام الجخ تعليقًا على واقعة تحرش المنصورة: “الرجولة تباع فوق أرفف الصيدليات”

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 03/يناير/2020 - 01:22 م

علق الشاعر هشام الجخ، على واقعة التحرش التي شهدتها مدينة المنصورة، إبان الاحتفال بليلة رأس السنة.

وقال الجخ في تصريحات لـ”القاهرة 24″، إن المجتمع يشهد تحولات تدريجية في ثقافاته، متابعًا: “قديمًا وأنا في المرحلة الإعدادية والثانوية كنا نتباهى على بعضنا البعض بما لدينا من معلومات عامة في التاريخ أو الدين أو الرياضة أو اللغات الأجنبية أو غيرها من المجالات، وكنا نطلق لقب مثقف)على صاحب أكبر كم من هذه المعلومات.. ولعلنا نذكر من سيربح المليون كمثال لهذا التنافس، أما الآن وبعد مولانا جوجل.. أصبحت المعلومات متاحة للجميع بنفس القدر وبنفس السرعة”.

وتابع: “قديما كان النسوة يتباهَين بما منحهن الله من أجساد مغرية وملامح جذابة، أما الآن وبعد الطفرات العلمية التي حدثت في مجال التجميل، أصبحت الأنوثة تباع في كل مراكز التجميل وبأسعار زهيدة، وهو ما حدث أيضًا مع الرجال فأصبحوا يشترون فحولتهم الجنسية من الصيدليات ومحال البقالة”.

ولفت هشام الجخ، إلى الحاجة الماسة لمعرفة معنى الثقافة التي تتعدى معناها القديم القاصر على معرفة أكبر كم من المعلومات والبيانات والأرقام، لتصل إلى معناها الحديث وهو التحضّر والرقي والعمل بما لديك من معلومات وليس تخزينها فقط. وكذلك الحاجة لمعرفة معنى الأنوثة الذي يتعدى الشعر الطويل والخصر النحيف والجسد الناعم، ليصل إلى الحياء والبساطة والإخلاص والذكاء والاجتهاد، والحاجة لرجال تتخطى رجولتهم غرف النوم النساء لتصل إلى المروءة والشهامة وتحمل المسؤولية ومساعدة الآخرين وشحذ الهمم وتوفير الأمان”.

ووجه هشام الجخ، نداءًا للآباء والأمهات: “علّموا أبناءكم وأخوتكم الصغار هذه المفاهيم الجديدة، لأنهم سيصطدمون بواقع مرير لو ظلّوا يفكرون بأساليبنا القديمة”.

تابع مواقعنا