السبت 18 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ما هي علاقة “الثعبان” بغرق الطفلة فاطمة في حمام سباحة بالعين السخنة؟

القاهرة 24
أخبار
الأحد 15/يوليو/2018 - 10:58 م

كشفت تحقيقات النيابة العامة بالسويس فى قضية غرق الطفلة فاطمة طه عبد الرحيم 8 سنوات داخل حمام سباحة بقرية سياحية بالعين السخنة، عن أن فرق الإنقاذ لم تحاول إنقاذ الطفلة أثناء الغرق وأن سيارة الإسعاف لم تصل طوال 90 دقيقة عقب الحادث، وأنه يوجد شهود قاموا بتوثيق شهادتهم بالتحقيقات أكدوا مشاهدة ثعبان بحمام السباحة عقب غرق الطفلة بدقائق.

وقررت النيابة العامة بإشراف المحامى العام لنيابات السويس التصريح بدفن جثة الطفلة وتسليمها لذويها، بعد قيام النيابة بالاستماع لأقوال والد الطفلة الذى اتهم إدارة القرية السياحية التى غرقت الطفلة بحمام السباحة بها بالإهمال، وعاين فريق من النيابة العامة موقع غرق الطفلة بالقرية السياحية ومناقشة العاملين بالقرية والشهود خلال المعاينة، كما ضمت تحقيقات النيابة تقرير مستشفى التأمين الصحى بالسويس الخاص بحالة الطفلة وأسباب الوفاة.

وقال طه عبدالرحيم والد الطفلة فاطمه فى تحقيقات النيابة، إن الطفلة سقطت فى حمام السباحة المخصص للأطفال بالقرية السياحية وتعرضت للغرق وبالرغم من أن حمام السباحة مخصص للأطفال بالقرية لا يوجد عامل إنقاذ موجود يقوم بالتدخل السريع عقب تعرض أى طفل للتهديد بالغرق.

وأوضح والد الطفلة، أنه عقب إخراج ابنتى من حمام السباحة لم نجد أى نوع من الإسعافات الأولية بالقرية ولم نجد حتى سيارة إسعاف بالقرية، وعندما طلبنا سيارة إسعاف تأتى من مدينة السويس استغرق وقت حضورها مدة تصل إلى 90 دقيقة وهو ما تسبب فى تدهور الحالة الصحية لابنتي وفشل محاولات إنقاذها.

وأشار والد الطفلة، إلى أن ما حدث لابنتى تتحمل مسئوليته إدارة القرية التى لم تقم بواجبها فى حماية الأطفال التى لم توفر وسائل إنقاذ أو اسعافات أوليه، وهو ما يؤكد وجود إهمال جسيم تسبب فى عدم إنقاذ الطفلة، وأن جميع الأطباء بمستشفى التأمين الصحى التى نقلت إليها أكدوا أن التأخر فى وقت نقل الطفلة فاطمة تسبب فى فشل إنقاذها.

كما استمعت النيابة لشهادة مسؤولين بأمن القرية ومسؤولين إداريين عن ما حدث مع الطفلة وأسباب تعرضها للغرق داخل حمام سباحة القرية.

وأكدت تحقيقات النيابة العامة، قيام أحد المواطنين ممن كانوا متواجدين بالقرية السياحية وقت غرق الطفلة أنه بعد انتشال جثة الطفلة من المياه بدقائق عثر العاملين بالقرية السياحية على ثعبان يتحرك بحمام السباحة وانهم قاموا على الفور بقتلة وحدث ذلك أمام الجميع بالقرية.

وقام فريق النيابة العامة خلال معاينه موقع غرق الطفلة بسؤال العاملين بالقرية عن مشاهدتهم للثعبان وما حدث بعد انتشال جثة الطفله من المياه بحمام السباحة.

وقال مصدر طبى بمستشفى التأمين الصحى بالسويس، إن الطفلة عقب وصولها لمستشفى التأمين دخلت غرفة العناية المركزة المختصة بالأطفال وبذلت جهود متواصلة من الأطباء لإنقاذها ولكن فشلت جميع المحاولات لأن الطفلة وصلت للمستشفى وهى متعرضة لتدهور كبير صحيا.

تابع مواقعنا