الأربعاء 08 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظة الإسكندرية تستعين بالمنطقة الشمالية العسكرية لمواجهة الأمطار الغزيرة

القاهرة 24
أخبار
السبت 04/يناير/2020 - 01:11 ص

أعلنت محافظة الإسكندرية تعرض المحافظة اليوم لموجة غير عادية من سقوط الأمطار الغزيرة والرعدية تراوحت شدتها ما بين 30 مم إلى 35 مم، وصاحبها انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة.

وأضافت محافظة الإسكندرية، أن الأمطار الغزيرة التي سقطت اليوم فاقت الطاقة الاستيعابية لشبكات الصرف ومحطات رفع المياة بلغت 3 مليون متر مكعب، أي بزيادة قدرها 2 مليون متر مكعب وهو الأمر الذي استدعى الاستعانة بدعم من المنطقة الشمالية العسكرية للدفع بعربات تصريف ورفع المياة التابعة لها.

محافظ البحيرة يتابع أعمال رفع تراكمات مياه الأمطار بدمنهور (صور)

وأكدت محافظة الإسكندرية أن أجهزة المحافظة التنفيذية وشركة الصرف الصحي تعمل بكل طاقتها على مدار الـ 24 ساعة لتقليل الأضرار عن المواطنين لاسيما فى الشوارع الداخلية .

وأهابت المحافظة المواطنين بالالتزام بكافة التعليمات الآتية والتي سبق وأن تم الإعلان عنها فى بيان المحافظة الأول في هذا الشأن لاسيما مع توقعات هيئة الأرصاد بإستمرار حالة عدم إستقرار الطقس لمدة ثلاثة أيام أخرى:

تقليل التحرك بالسيارات إعتبار من يوم السبت 4/1/2020 ولمدة ثلاثة أيام للسماح لسيارات الصرف بتصريف ورفع مياة الأمطار.

عدم البقاء فى أماكن مفتوحة أثناء حدوث البرق وعدم الإقتراب من الأسوار والأجسام المعدنية والسكك الحديدية تجنبا لخطر الصعق، وعدم الوقوف أسفل شرفات المنازل القديمة والمتهالكة.

تجنب السير بسرعات عالية بالسيارات تتعدي 60كم، والحفاظ على مساحة أمان أكبر من المعتاد مع عدم وقوف السيارات علي شنايش الأمطار

تابع مواقعنا