الجمعة 17 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لخفض معدلات الإنجاب.. تنظيم 13 ألف ندوة تثقيفية خلال عام 2019 في قنا

القاهرة 24
محافظات
الإثنين 06/يناير/2020 - 12:51 م

أعلنت محافظ قنا، اليوم الاثنين، تنظيم 332 ألف و880 زيارة منزلية للرائدات، وتنظيم 12 ألف و755 ندوة تثقيفية للرائدات داخل الوحدات الصحية ونوادي المرأة ومسؤولي إعلام المديرية خلال عام 2019، في إطار توجيهات وزارة الصحة بتقديم خدمات ووسائل تنظيم الأسرة بالمدن والقرى النائية لرفع معدلات استخدام وسائل تنظيم الأسرة وخفض معدلات الإنجاب.

وقال اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، إن مديرية الصحة نظمت 18 قافلة طبية بمدن وقرى المحافظة، بالإضافة إلى تدريب 200 رائدة ريفية على مبادرة الثلاثين وعدد 47 رائدة ريفية المتعاقدين مع البنك الدولي على الدليل التشغيلي للرائدات الريفيات وتدريب 57 فردًا على برنامج تعزيز مصر لتنظيم الأسرة وتدريب 25 ممرضة على مكافحة العدوى.

الجدير بالذكر، أن الحملة تستهدف نشر وتقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية مجانًا بجميع مراكز وقرى المحافظة وخاصة الأماكن التي لا تتوافر فيها خدمات تنظيم الأسرة بدرجة كافية والمناطق ذات الكثافة السكانية العالية وتوعية الأسر بأهمية استخدام وسائل منع الحمل لتنظيم الأسرة.

كما تهدف الحملة، لتحسين كفاءة وجودة خدمات تنظيم الأسرة بمختلف مدن وقرى محافظة قنا وتدريب الأطباء والصيادلة والممرضين على أحدث التقنيات عن وسائل وخدمات تنظيم الأسرة، مشيرًا إلى تنفيذ ندوات توعية بمشاركة مسؤولي الإعلام ورجال الدين.

تابع مواقعنا