الإثنين 13 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خارج الحسابات.. فيلم وثائقي يستعرض بناء مسجد الفتاح العليم في العاصمة الإدارية (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 08/يناير/2020 - 08:03 م

نشرت شركة المقاولون العرب، عبر صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، فيديو وئاثقي لأعمال بناء مسجد الفتاح العليم في العاصمة الإدارية الجديدة، تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وعلقت “المقاولون للعرب” على الفيديو بقولها: “شاهد ملحمة تشييد مسجد الفتاح العليم بالعاصمة الإدارية من فيلم خارج الحسابات”، مشيرين إلى أن المشروع من تنفيذ الشركة وتحت إشراف الهيئة الهندسية.

خارج الحسابات

وبدوره، شارك محمود التميمي، المشرف العام على إنتاج الفليم وشركة “ميديا كلينك برو”، الفيديو معلقًا عليه، بقوله: “مر عام على افتتاح مسجد الفتاح العليم بالعاصمة الإدارية الجديدة”.

وأوضح التميمي، أن سلسلة “خارج الحسابات”، هي سلسلة وثائقيات هندسية، معنية بكيف تبني المباني العملاقة وكيف تخرج المشروعات الهندسية للنور في وقت قياسي.

وأضاف: “قررنا استخدام وسيلة بسيطة للسرد، ورصدنا بها التحديات والعقبات والمفاجآت لنحكي القصة بشكل مختلف في تجربة وثائقية سعدنا فيها بشراكة بناءة، بين (Media Clinic Pro) والمقاولون العرب”.

إنجاز تاريخي

وبدوره، نشر هاني يونس، المستشار الإعلامي لمجلس الوزراء، فيلما قصيرا يوثق إرادة تشييد أكبر مسجد في الشرق الأوسط، قائلا: “فيديو للتاريخ، وبيوثق إنجاز تاريخي”.

وأضاف “يونس” عبر حسابه الرسمي على “فيس بوك”: “مش قلت لكم فيديو للتاريخ، إحنا كده عدى علينا سنة على افتتاح مسجد “الفتاح العليم” بالعاصمة الإدارية الجديدة، وعلشان كده شركة “المقاولون العرب” اللي نفذت المسجد عملت الفيديو ده، والمسجد كل حاجة فيه تتدرس بجد”.

وتابع: “الفيديو بيوضح لأول مرة التحديات الهندسية اللي قابلت “المقاولون العرب” في التنفيذ وازاي اتغلبوا عليها، زي مثلا ازاي طلعوا آخر جزء من المئذنة بوزن 20 طنا لارتفاع 90 مترا، وازاي طلعوا القبة اللي جهزوها على الأرض وبوزن 120 طنا، قسما بالله بكيت مرتين وأنا بتفرج”.

وأضاف: “اتفرجوا، لأ اتمتعوا، وفيه مفاجأة في الفيلم، الأذان بصوت المنشد الديني الشيخ محمود ياسين التهامي، دي مفاجأة واحدة، لكن الفيديو فيه مفاجآت كتير، تحيا مصر”.

تابع مواقعنا