السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد الحكم على المتهمين بالسجن.. سيدة الكرم لـ”القاهرة 24″: تعرضت لضغوط قبيل الجلسة

القاهرة 24
حوادث
الأحد 12/يناير/2020 - 12:59 ص

قالت “سعاد ثابت” المعروفة بـ”سيدة الكرم” إن حكم أمس السبت، جاء منصفا لها وحقق عدالة السماء فيمن تعدى عليها.

وكانت جنايات المنيا برئاسة المستشار أشرف محمد علي، قد حكمت غيابيا على المتهمين الثلاثة بالاعتداء على موكلته بالسجن 10 سنوات، بعد مرور ثلاث سنوات ونصف على الواقعة.

وأضافت سيدة الكرم، في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″ أن أبنائها الذكور لم يعلموا حتى الآن بقرار المحكمة كونهم مسافرين خارج مصر بينما فرح بناتها بالحكم القضائي.

وتابعت سيدة الكرم، أنها تعرضت لضغوط كثيرة قبيل جلسة الحكم، ولكنها لم تفصح عنها بعد؛ حتى لا تتفاقم المشاكل وتحدث أزمة جديدة، بعدما ظلت القضية متداولة لما يقرب من 4 سنوات.

السجن 10 سنوات للمتهمين بالتعدي على “سيدة الكرم” بالمنيا

ومن جانبة، أوضح دكتور إيهاب رمزي محامي، سيدة الكرم، أن حكم المحكمة جاء مؤكدًا لحديث السيدة حيث كانت هناك شائعات تشكك في صحة أقوالها، وجاءت صحة القضاء الحاسمة المؤكدة.

وأضاف رمزي خلال تصريحات خاصة، أن القضاء المصري نصف المرأه لأن ماتعرضت لة هذة السيدة يقلل من قيمة المرأه في المجتمع وهو ما رفضة القضاء المصري لأن للمرأه المصرية قيمة كبيرة وليس من السهل أن تهان ولاتكون موضعا للإنتقام في أمور لاشأن لها بها.

وفي السياق، ذاته أكد إسماعيل سيد محامي المتهمين أن حكم المحكمة بسجن 3 أشخاص حكماً غيابياً وسوف يتم عمل إعادة إجراءات لمحاكمتهم لأنة حكم غيابي.

يذكر أن محكمة جنايات المنيا قد أصدرت حكمها أمس، السبت، برئاسة المستشار أشرف محمد على وعضوية المستشارين أحمد الفقى ومحمد صلاح، وأمانة سر محمد مصطفى هارون وعلى العسلى 3 متهمين، غيابيا بالسجن المشدد 10 سنوات لكل متهم في قضية التعدى على “سعاد ثابت” المعروفة إعلاميا بسيدة الكرم باو قرقاص جنوب المنيا يوم 23 من شهر مايو 2016

واستندت المحكمة إلى أقوال الشهود وتحريات المباحث الجنائية إلى جانب تقرير الطب الشرعى بشأن محاولة هتك عرض المجنى عليها “سعاد ثابت” والتعدى عليها وتعريتها أمام المارة بقرية الكرم بمركز أبو قرقاص في 23 مايو 2016 وتم ضبط المتهمين حينذاك وهم “نظير-ا-ا” وشقيقه “عبد المنعم”، ووالدهما “أسحق-ا-ع”.

واستمعت المحكمة في جلسات سابقة إلى أقوال المجنى عليها بشأن الواقعة على خلفية مشاجرة وقعت بقرية الكرم، سببها إشاعة وجود علاقة بين شاب قبطى هو ابن المجنى عليها “سعاد” وسيدة مسلمة، وإندلعت على أثرها مشاجرات

تابع مواقعنا