الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هل تحديد موعد إقامة السوبر وقمة الدوري ظلم للقطبين؟.. محمد فضل يجيب

القاهرة 24
رياضة
الأحد 12/يناير/2020 - 02:25 م

رد محمد فضل عضو اتحاد الكرة المؤقت برئاسة عمرو الجنايني، على حقيقة ظلم القطبين بعد تحديد موعد السوبر وقمة الدوري الممتاز بين الأهلي والزمالك.

وحدد اتحاد الكرة أمس السبت، مباراة السوبر المصري في 20 فبراير المقبل على ملعب محمد بن زايد بحضور 37 ألف متفرج، بعد تأجيل مباراة القمة بين الناديين في الدوري الممتاز إلى 24 بدلًا من 19 من نفس الشهر.

وقال فضل في تصريحات إذاعية، إن تحديد موعد السوبر وقمة الدوري بين القطبين ليس ظالمًا للفريقين، حيث سيخوض الزمالك مباراة  السوبر الإفريقي أمام الترجي في 14 فبراير، قبل خوض السوبر المصري بعد 6 أيام، وفي الجهة الأخرى سيلنقي الأهلي مع المصري في مباراة مؤجلة وهذا أكبر دليل على تكافؤ الفرص بينهما.

وحول تحديد مباراة القمة في الدوري إلى 24 فبراير بعد مباراة السوبر بـ4 أيام، أشار إلى أن الأهلي والزمالك خاضا السيوبر في السنوات الماضية خارج مصر في بعض الأوقات قبل العودة وخوض مواجهات في الدوري بعد 3 أيام.

محمد فضل يكشف مراحل تطبيق “VAR” في الدوري الممتاز

قال محمد فضل عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، إن الجبلاية لم تناقش فكرة تحمل الأندية جزءًا من تطبيق تقنية الفيديو “VAR” في الدوري الممتاز.

وأشار فضل خلال تصريحات إذاعية، أن هذا الأمر لا يحدث في أي مكان بالعالم كما أن الاتحاد المحلي هو من يتحمل تكاليف تطبيق “VAR”.

خبير أجنبي يصل القاهرة اليوم لتدريب الحكام على تقنية الـ”VAR” (فيديو) 

وأضاف فضل، أن تقنية الفيديو سيتم تطبيقها في مسابقة الدوري الممتاز بداية من الدور الثاني بعد الحص,ل على كافة الموافقات اللازمة.

وأوضح أنه سيتم مراحل التدريب على تطبيق “VAR” لمدة يومين ثم يخضع بعدها، الحكام لمحاضرات نظرية حول الأمور المتعلقة بكيفية تشغيل التقنية.

وتابع، أنه ومن المنتظر، أن هذه المرحلة ستستغرق أسبوعًا، ثم يتم تقسيم الحكام إلى 18 مجموعة تضم كل منها 3 حكام، لبدء التدريب العملي الذي يمتد إلى 28 يومًا.

تابع مواقعنا