الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مرشح جديد على رادار برشلونة لخلافة فالفيردي

القاهرة 24
رياضة
الأحد 12/يناير/2020 - 06:58 م

دخل جارسيا بيمينتا المدير الفني لفريق برشلونة للشباب ضمن دائرة الترشيحات لخلافة أرنستو فالفيردي الذي يواجه شبح الإبعاد عن منصبه خلال الساعات القليلة القادمة.

وذكرت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، أن هناك اتجاه داخل برشلونة لإسناد مهمة تدريب الفريق لمدرب شباب عملاق كتالونيا جارسيا بيمينتا خلفا لفالفيردي.

وأضافت الصحيفة في تقريرها، أن بيمينتا سيتم توليه المنصب بشكل مؤقت حتي نهاية الموسم لحين التعاقد مع مدير فني جديد.

وتابعت “موندو ديبورتيفو”: “تم الاتصال بجارسيا الخميس الماضي، قبل خسارة برشلونة أمام أتلتيكو مدريد في نصف نهائي كأس السوبر، وذلك تحسبًا للهزيمة التي كانت في الحسبان”.

وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أن التفكير في مدرب الشباب جاء بعد رفض الإسباني تشافي هيرنانديز المدير الفني للسد القطري تولية قيادة عملاق كتالونيا في الوقت الحالي.

وفي حالة إعلان إقالة فالفيردى سيحل جارسيا بديلاً له حتي نهاية الموسم، ومن بعدها يتولي تشافي مهام منصبه الجديد حسب رغبته في تولي قيادة الفريق عقب نهاية الموسم.

واتجهت إدارة برشلونة إلى التفكير في الإطاحة بفالفيردي بعد المستوي المخيب للآمال الذي يقدمه الفريق تحت قيادته خاصة بعد خسارته الأخيرة أمام أتلتيكو مدريد بثلاثية مقابل هدفين وخروجه من المنافسة على لقب كأس السوبر الإسباني.

وبات منصب فالفيردي على المحك مع برشلونة وسط مطالبات واسعة من جانب الجماهير الكتالونية برحيله بعدما أضاع هيبة الفريق الأوروبية واقتصار انتصاراته على المستوي المحلي، الذي أصبح الآن في مهب الريح ووضح ذلك بعد النتائج المتذبذبة الذي يقدمها الفريق في منافسات الدوري.

وخاض برشلونة 19 مباراة على مستوى الليجا، حقق الفوز في 12 لقاء وتلقي الهزيمة في 3 مواجهات بينما تعادل في 4 مباريات أخري جعلته يتقاسم الصدارة مع ريال مدريد برصيد 40 نقطة.

أتلتيكو مدريد يضرب برشلونة بالثلاثة ويواجه الريال في نهائي السوبر الإسباني

وفي سياق آخر حقق فريق أتلتيكو مدريد الفوز على نظيره برشلونة، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، خلال المواجهة التي جمعت بينهما ضمن منافسات دور نصف النهائي لبطولة كأس السوبر الإسباني.

شهد الشوط الأول، أداءً جيدًا من الجانبين، أملًا في هز الشباك لكن دون أي جدوى، وسط إضاعة الفرص التي أتيحت للفريقين طيلة فترة الشوط الذي انتهى بالتعادل السلبي دون أي أهداف.

وفي الشوط الثاني، افتتح أتليتكو مدريد التهديف عن طريق لاعبه كوكي في الدقيقة 46 من عمر المباراة، بعد تمريرة من جانب أنخيل كوريا ليعلن تقدم فريقه بهدف أول. وسجل ميسي، هدف التعادل لصالح برشلونة في الدقيقة 51، ليدرك التعادل لفريقه ويعيد اللقاء إلى نقطة البداية، قبل أن يضيف الثاني لكن ألغاه حكم اللقاء بعد الاستعانة بتقنية الفيديو. وفي الدقيقة 61، أحرز أنطوان جريزمان هدف برشلونة الثاني، ليعلن تقدم فريقه للمرة الأولى في المباراة، قبل أن يأتي بيكيه ليحرز هدف برشلونة الثالث قبل أن يلغاه حكم اللقاء بسبب تقنية الفيديو. وقبل نهاية المباراة، وتحديدًا في الدقيقة 81 أحرز الفارو موراتا هدف أتليتكو الثاني من ضربة جزاء احتسبها حكم اللقاء قبل أن يعود أنخل كوريا ليحرز الهدف الثالث لصالح الروحي بلانكوس في الدقيقة 86. لينتهي اللقاء بفوز أتلتيكو مدريد بثلاثية مقابل هدفين ليحجز مقعده جانب ريال مدريد في نهائي كأس السوبر الإسباني فيما ودع برشلونة البطولة من هذا الدور.
تابع مواقعنا